يلتقي اليوم المنتخب السوري لكرة القدم وضيفه العراقي، في دمشق، في مباراة دولية ودية استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها قطر بين 7 و29 كانون الثاني المقبل. وعزز منتخب سوريا صفوفه بأربعة لاعبين محترفين في الخارج، هم: فراس الخطيب وجهاد الحسين من القادسية الكويتي وسنحاريب ملكي من لوكرين البلجيكي ولؤي شنكو من ألبورغ الدنماركي.


وكان منتخب سوريا قد فاز على العراقي 1-0 في المباراة الأولى التي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية السبت الماضي. وتضمّ القائمة: مصعب بلحوس وماهر السيد وفراس إسماعيل ورضوان الأزهر وسامر عوض ويحيى الراشد وعدي جفال وكاوا حسو ونديم صباغ وأحمد صالح وجهاد باعور ومحمد اسطنبلي وبرهان صهيوني وقصيّ حبيب وعلي دياب وبلال عبد الدايم وعبد الرزاق الحسين وعادل عبد الله ومحمد زينو ومهند إبراهيم وأديب بركات وطه دياب وسنحاريب ملكي وعلاء الشبلي وعبد القادر دكة. ومن المنتظر دعوة ثلاثة لاعبين سوريين آخرين محترفين في الخارج قد يلتحقون بمعسكر المنتخب في الإمارات وهم: وائل عيان (الفيصلي السعودي)، محمود آمنة (آراهن الإيراني) وعبد الفتاح الآغا (وداي دجلة المصري). يذكر أن منتخب سوريا سيلعب في معسكره التدريبي النهائي في الإمارات 3 مباريات مع منتخبي الهند وكوريا الجنوبية يومي 26 و30 الجاري ومنتخب الإمارات في الثاني من كانون الثاني.
وفي لقاء آخر، سيلعب منتخب قطر مع ضيفه الأستوني في الدوحة، في ثاني مباريات العنابي الدولية الودية استعداداً للنهائيات. وكانت قطر قد فازت الأسبوع الماضي على مصر بطلة أفريقيا 2 - 1. وسيخوض المنتخب القطري المباراة بالتشكيلة التي تغلب بها على المصري في إطار سعي مدربه الفرنسي برونو ميتسو الى الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها مباريات نهائيات كأس آسيا. وأكد ميتسو حفاظه على التشكيلة بنسبة 80%، لكنه يفضل منح جميع اللاعبين الفرصة كي يكونوا على مستوى واحد. وتبقى للمنتخب القطري مباراتان وديتان مع إيران وكوريا الشمالية في الدوحة في 28 و31 الجاري.