طائرة المشرق العربي للزهراء


حقق فريق الزهراء لقب بطولة المشرق العربي للأندية في الكرة الطائرة بفوزه، أمس، على فريق البوشرية 3 - 2، في العاصمة الأردنية عمان. وكان الفريقان اللبنانيان قد تأهّلا إلى النهائي على حساب فريقي شباب الحسين ووادي موسى الاردنيين في الدور نصف النهائي، إذ فاز الشبيبة البوشرية على وادي موسى 3-0، وفاز الزهراء الميناء على شباب الحسين 3-0.

جلسة اتحاد عاصفة

شهدت جلسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم أجواءً «عاصفة» أمس، على خلفية ما يحصل على صعيد التحكيم في مباريات الدوري اللبناني. ووصلت الأمور الى حد اعتكاف عضو اللجنة العليا جهاد الشحف وتلويحه بالاستقالة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه على صعيد لجنة التحكيم وتعيينات الحكام، وتسمية مجموعة معينة منهم لقيادة مباريات فريق معيّن، الى جانب المعلومات عن امتعاض أعضاء لجنة الحكام من تهميشهم والتفرد بالقرار من قبل رئيس اللجنة محمود الربعة الذي كان غائباً عن جلسة أمس. وتقرر تأليف لجنة تحقيق مؤلفة من رئيس الاتحاد هاشم حيدر وريمون سمعان وجورج شاهين مهمتها متابعة موضوع التحكيم.

فوز أنيبال على هوبس

فاز فريق أنيبال زحلة على ضيفه هوبس 73 - 63 (15 - 11، 24 - 30، 48 - 44) ضمن المرحلة السادسة إياباً من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة. وكان أفضل مسجل من الفائز شانون تيرانس برصيد 21 نقطة، ومن هوبس كالفن كايدج بـ24 نقطة.

ترزيان وإقامة الملاعب

أقام عضو مجلس بلدية بيروت والعضو السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة هاغوب ترزيان حفل عشاء لمناسبة الأعياد في مطعم «كرم» بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية. وألقى ترزيان كلمة أشار فيها الى أن الرياضة ستكون في صلب العمل البلدي عبر اقامة ملاعب في احياء بيروت تكون متنفساً للبنانيين، وخاصة للجيل الطالع، وان مواكبة الصحافة للأعمال امر مهم وحيوي.

المبرة: بيان مكرر

مرة جديدة نجد أنفسنا مضطرين إلى رفع الصوت عالياً بعد تفاقم الظلامات التحكيمية اللاحقة بنادينا، على نحو مثير للاستغراب والتنديد والريبة، حتى بتنا نتساءل: هل هي مجرد اخطاء بشرية اعتيادية أم هي مقصودة تستهدف النادي ومسيرته في البطولة؟ نؤكد انه لم يعد من المقبول استمرار الخطايا التحكيمية التي تتكرر أسبوعياً وندفع ثمنها غالياً جداً، ونضع الحالات التحكيمية التي رافقت مباراة فريقنا مع نادي الانصار الشقيق، أمام الجميع، حيث حُرم فريقنا الفوز عبر إلغاء هدف صحيح بشكل غير مبرر أو مفهوم.
إننا ندعو المعنيين ـ وخصوصاً لجنة الحكام ـ الى القيام بدورهم ومسؤولياتهم، كذلك نسأل عن الخطوات والإجراءات المتخذة.