لم يخفِ واين روني مهاجم منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد إعجابه المنقطع النظير بأداء برشلونة أمام ريال مدريد في «الكلاسيكو» الإسباني الأخير، الذي انتهى بفوز النادي الكاتالوني بخماسيّة، معتبراً في تصريح نقلته صحيفة «ذا تيليغراف» البريطانية أن هذه المباراة كانت من أروع ما شاهده، وخصوصاً من جانب رجال المدرب بيب غوارديولا. واعترف «الولد الذهبي» بأنه صفّق طويلاً لبرشلونة خلال مشاهدته اللقاء على شاشة التلفاز، قائلاً: «لقد وقفت وصفقت لِما رأيت منهم»، متابعاً «لقد دخلت عليَّ كولين (زوجته) وسألتني ماذا أفعل».

وقال روني: «إن الطريقة التي لعب بها برشلونة جعلت من المستحيل على لاعبي ريال مدريد أن يحصلوا على الكرة»

، موضحاً أن مانشستر يونايتد عندما خسر من برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين لم يكن سيئاً للغاية، على عكس لاعبي ريال مدريد الذين كانوا في حالة صدمة وقت المباراة ولا يعرفون كيف يتحكمون بالكرة.
من جهة أخرى، كشف تشافي هيرنانديز، نجم وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، أن وجود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد هذا العام أعطى فريقه حافزاً كبيراً لتقديم المستوى المميز الذي ظهر به.
وقال تشافي: «ما يشغل بالي هو اللعب، وأحترم جوزيه مورينيو كثيراً، ولكن وجوده الآن ضروري للغاية لبرشلونة، لأنه دائماً ما يحفّزنا».
وعن زميله ليونيل ميسي، أشار تشافي إلى أن النجم الأرجنتيني هو الأفضل في العالم حالياً ويمثّل قوة كبيرة في برشلونة، مضيفاً «إنه إنسان بسيط ومتواضع كما أنه يساعدني على أن أظهر بصورة أفضل دائماً».
وعن الكرة الذهبية، قال تشافي: ليس من العدل أن أحصل عليها وحدي، إذا حصلت عليها فسأتقاسمها مع بقية الفريق لأن الفضل يعود للجميع».
(الأخبار)