أتلتيك بيلباو يفرمل برشلونة في كأس إسبانيا


نجح أتلتيك بيلباو في كبح جماح مضيفه برشلونة الذي اعتاد اكتساح منافسيه أخيراً عندما اجبره على التعادل معه 0-0، في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، الذي شهد ايضاً تعادل ديبورتيفو لا كورونيا ومضيفه كوردوبا من الدرجة الثانية 1-1.

وفي المانيا، بلغ شالكه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه المتواضع على مضيفه أوغسبورغ 1-0، سجله البيروفي جفرسون فارفان (84).
ولحق به هوفنهايم بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-0، سجلهما الايسلندي غيلفي سيغوردسون (35) والسنغالي ديمبا با (64).


مارادونا يجدّد انتقاداته لغروندونا وبيلاردو

جدد الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا هجومه على رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم جوليو غروندونا وكارلوس بيلاردو مساعده خلال فترة تولّيه تدريب منتخب بلاده، متهماً إياهما بإبعاده عن الجهاز الفني للـ«تانغو».
ووصف مارادونا بيلاردو في حديثه إلى صحيفة «كلارين» المحلية بأنه «عجوز يقضي وقته في انتقاد الآخرين».
ولم يخف مارادونا توقه إلى العودة مجدداً لتدريب المنتخب قائلاً: «العودة لتدريب المنتخب الوطني، هذا ما أريده. ومن أجل ذلك يجب على غروندونا وبيلاردو أن يبتعدا. وصدّقوني ان هذا الأمر لن يأخذ وقتاً طويلاً».


برباتوف أفضل لاعب بلغاري للمرة الرابعة توالياً

اختير البلغاري ديميتار برباتوف، مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي، أفضل لاعب في بلاده لعام 2010، وذلك للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في مشواره الرياضي. وتفوّق برباتوف على مواطنيه إفيلين بوبوف، مهاجم غازي عنتاب سبور التركي، ونيكولاي ميهايلوف حارس مرمى تفينتي أنشكيده الهولندي. وأعرب برباتوف عن سعادته البالغة بفوزه بهذه الجائزة، وقال: «إنني سعيد بنيل هذا الشرف للمرة السابعة. قال اللاعب العظيم خريستو ستويشكوف من قبلي إنه لم يكن ليفوز بتلك الجائزة خمس مرات لولا مساعدة زملائه ومدربيه له. وهذا صحيح تماماً».

رحيل بيرزوت مدرب إيطاليا في مونديال 1982

رحل، أمس، انزو بيرزوت، مدرب منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم عام 1982، عن 83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي سبورت 24» الإيطالية. وأشرف بيرزوت على منتخب إيطاليا من 1977 حتى 1986، حيث قاده خلال هذه الفترة الى إحراز مونديال اسبانيا عام 1982. وقال مهاجم ايطاليا السابق باولو روسي دامعاً، في تصريح نقلته وكالة انسا المحلية: «كان انزو بيرزوت واحداً من أكبر نجوم ايطاليا في القرن العشرين، لقد كان مثل والد بالنسبة إليّ، وأنا مدين له بكل شيء».