حكم يطلب رشوة؟


في تطوّر خطير يشير الى ما وصل إليه بعض حكام كرة القدم، كشف إداري كبير في أحد الأندية المنافسة على اللقب وسبق أن أحرز البطولة سابقاً، أن رئيس ناد كان فريقه طرفاً في مباراة شهدت اعتراضات كبيرة، أبلغه أن أحد الحكام الدوليين أرسل وسيطاً الى رئيس النادي طالبه بمبلغ ألف دولار مقابل تمرير المباراة لمصلحته، لكن رئيس النادي لم يتجاوب معه. فهل تكون هذه الحادثة حاضرة على طاولة لجنة التحقيق التي شكلها الاتحاد؟ علماً بأن مهمة اللجنة غير واضحة، اذ إن تعميم الاتحاد أشار الى أن الهدف منها «دراسة كل الأمور المتصلة بالتحكيم» فهل يُستدعى رئيس لجنة الحكام محمود الربعة لمساءلته عن كل الممارسات التي أوصلت الجهاز الى ما وصل إليه؟

الصافرة الذهبيّة للسعودي الغامدي

نال الحكم السعودي خليل الغامدي الصافرة الذهبية لأفضل حكم ساحة عربي لعام 2010 (جائزة الشيخ فهد الأحمد) في النسخة الـ16 من استفتاء مجلة «الحدث الرياضي» اللبنانية. وبات الغامدي السعودي الوحيد الذي يحرز الجائزة مرتين بعدما فاز بها عام 2006. وجمع الغامدي، الذي حل ثالثاً العام الماضي، 158 نقطة متقدماً بفارق 40 نقاط على الدولي الإماراتي علي حمد الفائز بالجائزة في العام الماضي، وجاء الدولي الجزائري محمد بنوزة ثالثاً برصيد 93 نقطة.
واحتفظ بجائزة الراية الذهبية لأفضل حكم مساعد الدولي الإماراتي صالح المرزوقي جامعاً 143 نقطة، بفارق 6 نقاط عن التونسي البشير الحساني، وجاء المغربي رضوان عتيق ثالثاً برصيد 128 نقطة.

اليوم نهائي كأس نجوم قطر

يطمح كل من السدّ وأم صلال الى إنهاء الخصام مع البطولات والصعود إلى منصّة التتويج من جديد عندما يلتقيان اليوم في المباراة النهائية لكأس نجوم قطر.
لم يحقق الفريقان اي بطولة منذ فترة، وكان الفوز بكأس الأمير موسم 2009 آخر الألقاب التي حققها أم صلال بعدما خسر في نهائي البطولة الموسم الماضي، فيما كان الفوز ببطولة كأس ولي العهد عام 2008 آخر الألقاب التي حققها السد.
ويغيب الدوليون عن المباراة لانشغالهم باستعدادات المنتخب لكأس آسيا 2011 في الدوحة، الا أن كل فريق يملك عدداً من المحترفين واللاعبين الجيدين.

المرصد الرياضي

صدر عن هيئة تحرك جمهور النجمة بيان جاء فيه «توجهت الهيئة بالتحية للاعبين والمدير الفني محمود قندوز للتحسن النسبي الذي ظهر على الفريق». ورأت أن إدارة النادي لم تلتزم بالوعود التي قطعتها على نفسها في الاجتماع الذي جمعهم في مقر النادي، وبعدما رأت الهيئة أن حال النادي من سيئ الى أسوأ، دعت جميع الغيارى على النادي إلى الاجتماع لدراسة التحركات التي ستقوم بها لإنقاذ النادي من أيدي هذه الإدارة التي لا تبالي بأوضاعه. (الاجتماع الاثنين 27 الجاري الساعة 7:30 مساءً، في مقهى أبو العز ـــــ حارة حريك).