استعدادات المنتخبات لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011 التي تستضيفها قطر بين 7 و29 كانون الثاني المقبل.

وردّ العراق اعتباره لخسارته أمام سوريا 0ـ1 السبت الماضي في مدينة السليمانية العراقية، وتغلب عليه بالنتيجة عينها أمس على ملعب العباسيين في دمشق أمام زهاء 40 ألف متفرج في مباراة دولية ودية.
وسجل سلام شاكر علي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، وقدم المنتخبان مباراة جيدة المستوى تميزت بالندية والسرعة من كلا الطرفين. يذكر أن منتخب سوريا سيلعب في معسكره التدريبي النهائي في الإمارات 3 مباريات مع الهند وكوريا الجنوبية يومي 26 و30 الجاري، ومع الإمارات في الثاني من كانون الثاني المقبل، فيما يلتقي العراق مع السعودية الثلاثاء المقبل في الدمام. وتلعب سوريا في النهائيات في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية واليابان والأردن. أما العراق حامل اللقب القاري فيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب إيران والإمارات وكوريا الشمالية.
وفازت الصين على مقدونيا 1ـ0، وسجل دينغ زهو جيانغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 من ركلة جزاء. وتلعب الصين في كاس آسيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والكويت وأوزبكستان. وتلعب غداً، الكويت مع كوريا الشمالية في القاهرة على هامش معسكر المنتخبين، استعداداً للنهائيات.

إصابة الأوسترالي كينيدي

يعاني المهاجم الأوسترالي جوش كينيدي إصابة في الظهر قد تحرمه المشاركة في النهائيات القارية التي يلعب فيها منتخب بلاده ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية والبحرين والهند. وأفادت وسائل الإعلام الأوسترالية بأن كينيدي يخوض جلسات العلاج الطبيعي يومياً، لكنه قد يحتاج إلى إجراء عملية جراحية بسبب آلام الظهر التي كان يعانيها قبل انطلاق كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وكان كينيدي واحداً من أفضل المهاجمين في القارة الآسيوية خلال العام الجاري، حيث سجل 17 هدفاً لنادي ناغويا غرامبوس الياباني ليقوده إلى الفوز بلقب الدوري الياباني.