لم يواجه الرياضي أية صعوبة في الفوز على ثاني فريق ينافسه على اللقب وهو فريق المتحد 104 ـ 76 (27 ـ 15، 46 ـ 32، 75 ـ 49) على ملعب المنارة، بعد أن أسقط الحكمة قبل أربعة أيام في غزير. وسيطر لاعبو الرياضي على المباراة من بدايتها حتى نهايتها بفضل تألق الرباعي جو فوغل، نايت جونسون، لورين وودز وجان عبد النور، الذين تفوقوا على خصومهم بعامل الطول، وخصوصاً مع تقديم باسل بوجي من المتحد أداءً متوسطاً.

وبدا أن مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا قد حضّر جيداً للمباراة فتفوّق على نظيره بول كافتر الذي وجد نفسه عاجزاً أمام المد الأصفر، وخصوصاً أن لاعبيه اللبنانيين لم يساعدوه؛ إذ إن أي لاعب لم يتخطى حاجز النقاط العشر، فسجل إيلي رستم 6 نقاط وهو لعب لفترة 21 دقيقة فقط بسبب ارتكابه الأخطاء سريعاً. وسجل محمد فحص 5 نقاط وباسم بلعة 5 نقاط. وحدهما الثنائي الأميركي أوستن جونسون ولافيل باين سجلا معظم نقاط الفريق (22 لجونسون و18 لباين).
أما من جانب الرياضي فقد كانت الأرقام «بالعلالي»؛ إذ سجل جان عبد النور 25 نقطة (منها خمس ثلاثيات) و6 كرات مرتدة، وهي الأرقام ذاتها التي سجلها نايت جونسون، فيما سجل لورين وودز «دوبل دوبل» (17 نقطة و13 كرة مرتدة)، علماً بأن وودز سجل سلة ثلاثية من منتصف الملعب مع ختام الشوط الأول. وسجل جو فوغل الإنجاز عينه بـ17 نقطة و11 كرة مرتدة. واذا كان رصيد علي محمود قد توقف عند خمس نقاط، الا أن صانع العاب الرياضي سجل 11 كرة حاسمة ليكون شعلة الفريق ومركز صناعتها. وبرز عمر الترك على صعيد صناعة الفرص مع تسجيله 6 تمريرات حاسمة وثلاثية واحدة.
■ قاد اللقاء الحكام لازاروس فورياديس، ستيلوس كوكوليكيديس ومروان إيغو.
■ وبهذا الفوز يكون الرياضي قد عزز مركز الثاني برصيد 36 نقطة، مبتعداً عن المتحد الثالث بـ32 نقطة.

بيبلوس × الشباب

وفي لقاء الهرب من الهبوط فاز بيبلوس على ضيفه الشباب حوش الأمراء 93 ـ 85 (20 ـ 19، 39 ـ 41، 60 ـ 64) على ملعب عمشيت في ختام المرحلة السادسة. وجاء الفوز الجبيلي في الربع الأخير مع تسجيل أصحاب الأرض 33 نقطة مقابل 20 للضيوف.
وبرز من بيبلوس الثنائي الأميركي أنطوني داندردج صاحب النقاط الـ 33 وكالفن وارنر الذي سجل «دوبل دوبل» (24 نقطة و10 كرات مرتدة). أما لبنانياً فبرز سامر مشرف بـ 14 نقطة و6 كرات مرتدة.
وكذلك لعب الثنائي الأجنبي في صفوف الشباب دور البطولة لكن ليست المطلقة التي تحقق الانتصار، إذ سجل أنريكي كليمنز 27 نقطة و7 كرات حاسمة، فيما سجل مارك دوسون «دوبل دوبل» (26 نقطة و15 كرة مرتدة). أما لبنانياً فبرز إيلي مطران بتسجيله 11 نقطة و8 كرات مرتدة.
■ قاد اللقاء الحكام لازاروس فورياديس، ستيلوس كوكوليكيديس ورباح نجيم.
■ وبهذا الفوز ابتعد بيبلوس الثامن برصيد 20 نقطة عن الشباب الأخير برصيد 17 نقطة. وتستكمل المرحلة السابعة الأحد بلقاء أنترانيك وبيبلوس على ملعب ديمرجيان عند الساعة 18.00.



فرحات: عين الشانفيل على اللقب


رأى رئيس نادي الشانفيل إيلي فرحات أن فريقه يسير بثبات نحو إنهاء الدور الأول في الصدارة. ويقول فرحات: «الأمل كبير بأن يحرز الفريق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما حلّ وصيفاً مرتين عامي 2004 و2010. فالأمور تسير على أحسن ما يرام في ظل التعاون الوثيق بين الإدارة والجهاز الفني بقيادة المدرب غسان سركيس».