هانكه إلى مونشنغلادباخ


انضم الدولي الألماني السابق مايك هانكه إلى صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير في «البوندسليغه»، قادماً من هانوفر لمدة موسمين ونصف، بحسب ما أعلن الأول.
وكان عقد هانكه (12 مباراة دولية) مع هانوفر سينتهي في حزيران المقبل، ولم يطالب فريقه بأي مقابل للتخلي عن خدماته.
وبدأ هانكه مسيرته الكروية مع شالكه (2001 ـ 2005)، ثم انضم إلى فولسبورغ (2005 ـ 2007) ومنه إلى هانوفر.
من جانبه، أعلن نادي فرايبورغ سادس الدوري الألماني أن لاعب وسطه المغربي ياسين عبد الصادقي مدد عقده مع الفريق بعدما كان سينتهي في نهاية الموسم الحالي.
من جهة أخرى، ناقض حارس مرمى شالكه ومنتخب ألمانيا مانويل نوير تصريحات مدربه فيليكس ماغات، الذي سبق أن أكد استمرار نوير في صفوف الفريق حتى تاريخ انتهاء عقده الحالي على الأقل عام 2012.
وقال نوير الذي يسعى بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الحصول على خدماته في تصريح أدلى به إلى شبكة «سكاي» الألمانية: «لا يمكنني قول الشيء ذاته، هناك روايتان مختلفتان في هذه القضية».
وانتقد رئيس شالكه بشدة بايرن ميونيخ، وقال في تصريحات صحافية ستنشر اليوم: «إذا كان هناك اتفاق بين مانويل نوير ورئيس مجلس المراقبة في نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس، فسيكون ذلك جدياً وغير مشروع»، مضيفاً: «إذا كان الأمر كذلك، فسنتخذ إجراءات بحق بايرن ميونيخ».
وفي إنكلترا، وقّع الفرنسي الشاب غايل كاكوتا مهاجم تشلسي عقداً جديداً مع فريقه لمدة أربعة أعوام ونصف بحسب ما أعلن النادي اللندني على موقعه الإلكتروني.

برنشتاين رئيساً للاتحاد الإنكليزي

عُيِّن رئيس نادي مانشستر سيتي السابق ديفيد برنشتاين رئيساً للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بحسب ما أعلن الأخير أمس.
وصدّقت اللجنة الإدارية للاتحاد الإنكليزي بالإجماع على تعيين برنشتاين (67 عاماً) الذي يشغل حالياً منصب مدير ملعب ويمبلي الشهير، ويبقى فقط تصديق المجلس الاتحادي عليه في 25 كانون الثاني المقبل.

سقوط نادال أمام فيديرر في مباراة خيريّة

تغلب السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً في العالم، على غريمه الإسباني رافايل نادال الأول في العالم 4ـ6 و6ـ3 و6ـ3، في مباراة خيرية في كرة المضرب جمعتهما في مدينة زيوريخ السويسرية وعاد ريعها لمصلحة القارة الأفريقية.
وأقيمت المباراة في حضور شخصيات عدة، تقدمها بطل العالم في الفورمولا 1 الألماني سيباستيان فيتيل وبطلا التزلج الأميركية ليندساي فون والسويسري ديدييه كوش.