سقط لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب أمام ضيفه ميلووكي باكس 79ـــــ98، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، رغم أن الأخير لعب من دون كوري ماغيت ودرو غودن ونجمه براندون جينينغز المصابين.

لذا خاض صانع الألعاب البديل إيرل بويكنز (34 عاماً و1.65م) مباراة كبيرة وسجّل 22 نقطة في 26 دقيقة بينها 4 ثلاثيات. وأضاف للفائز جون سالمونز 20 نقطة، والتركي ارسان ايلياسوفا 17 نقطة و11 متابعة، ولاعب الارتكاز الاوسترالي أندرو بوغوت 15 نقطة.
ولدى لايكرز، الذي كان قد حقق 5 انتصارات متتالية قبل هذه المباراة وستة انتصارات متتالية على ميلووكي، سجل كوبي براينت 21 نقطة، وأضاف الإسباني باو غاسول 15 نقطة و11 متابعة ولامار أودوم 12 نقطة و10 متابعات.
وألحق دالاس مافريكس الخسارة الرابعة على التوالي بأورلاندو ماجيك عندما أسقطه على أرضه 105ـــــ99. وبرز كارون باتلر (20 نقطة بينها 4 ثلاثيات) من خارج القوس لدى دالاس، وأضاف له العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي 17 نقطة.
وتخطّى نوفيتسكي لاري بيرد «أسطورة» بوسطن سلتيكس ليصبح الرقم 25 على لائحة أفضل المسجلين في تاريخ دوري المحترفين مع 21798 نقطة.
ولدى أورلاندو، الذي قام بحملة تغييرات كبرى في الأيام الماضية، تألق لاعب الارتكاز دوايت هاورد بـ26 نقطة و23 متابعة، وأضاف جاي جاي ريديك 21 نقطة وجامير نيلسون 19 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على تشارلوت بوبكاتس 99ـــــ81، ونيوجيرسي نتس على ممفيس غريزليس 101ـــــ94، وغولدن ستايت ووريرز على ساكرامنتو كينغز 117ـــــ109 بعد التمديد، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121ـــــ76.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس ـــــ كليفلاند كافالييرز، واشنطن ويزاردز ـــــ شيكاغو بولز، تورونتو رابتورز ـــــ ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس ـــــ اوكلاهوما سيتي، نيو أورليانز هورنتس ـــــ نيوجيرسي نتس، مينيسوتا تمبروولفز ـــــ يوتا جاز، سان أنطونيو سبرز ـــــ دنفر ناغتس، لوس أنجلس كليبرز ـــــ هيوستن روكتس.

هيوستن ينوي استبدال ياو

طلب هيوستن روكتس من هيئة دوري كرة السلة الاستفادة من استثناء الخضوع لسقف الرواتب والسماح له بضم لاعب جديد بدلاً من عملاقه الصيني ياو مينغ الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.
وفي حال موافقة الهيئة، سيسمح لروكتس بضم لاعب حر أو إجراء صفقة تبادل من دون الحاجة لضبط الرواتب، ولغاية قيمة معدل الاستثناء الوسطي البالغ 5.75 مليون دولار.
وسيغيب ياو عن ملاعب كرة السلة حتى نهاية الموسم الحالي، بعد اكتشاف تعرضه لكسر في كاحله الأيسر بحسب ما ذكر فريقه الأسبوع الماضي.
ويغيب ياو (2.26 م) عن ملاعب دوري المحترفين منذ 10 تشرين الثاني الماضي، إذ خاض خمس مباريات فقط هذا الموسم، إثر إعلان فريقه عن كدمة في كاحله الأيسر، لكن الفحوص الإضافية أظهرت تعرضه لكسر في كاحله بسبب الإجهاد.
ومنحت الهيئة روكتس هذا الحق العام الماضي بعد إصابة ياو، فاستخدم الأموال لجلب تريفور أريزا. وتخلّى هيوستن لاحقاً عن أريزا لمصلحة نيو أورليانز في جزء من صفقة انتقال بين أربعة أندية شهدت تعاقده مع كورتني لي.
وكان مينغ (30 عاماً) قد خاض في تشرين الأول الماضي مباراته الأولى منذ إصابته بكسر في ساقه اليسرى في تموز 2009، عندما شارك لمدة 12 دقيقة في مباراة ودية في كرة السلة خسرها فريقه هيوستن روكتس أمام أورلاندو ماجيك 88ـــــ97.