عزّز مانشستر يونايتد صدارته في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليتربع على القمة مرتاحاً بفارق نقطتين ومباراتين أقل عن جاره سيتي، وذلك بانتظار مباراة القمة الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، التي ستجمع بين أرسنال وجاره تشلسيأكد المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مرة أخرى أنه ورقة رابحة لمدرب مانشستر يونايتد «السير» إليكس فيرغيسون، عندما أضاف ثنائية إلى رصيده هذا الموسم ليقود فريقه إلى فوزٍ عزيز على ضيفه سندرلاند 2ـ0، في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري الإنكليزي.
وسجل برباتوف الهدفين في الدقيقتين الخامسة والـ57، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وإلى 7 أهداف في آخر 3 مباريات بعد خماسيته في مرمى بلاكبيرن روفرز (7ـ1) أواخر الشهر الماضي.
بدوره، جدّد مانشستر سيتي الوصيف تفوّقه على نيوكاسل يونايتد عندما أسقطه في عقر داره 3ـ1 بعدما كان قد هزمه في مانشستر 2ـ1 ذهاباً.
وضرب مانشستر سيتي بقوة منذ البداية، حيث منحه غاريث باري التقدم بعد دقيقتين إثر تمريرة عرضية من الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي نصّب نفسه نجم اللقاء بتسجيله الهدفين الآخرين في الدقيقتين الخامسة والـ81، بينما سجل لنيوكاسل آندي كارول (72).
وحقق بولتون فوزاً ثميناً على ضيفه وست بروميتش البيون 2ـ0، سجلهما ماتيو تايلور (39)، والسويدي يوهان الماندر (86).
وصعد ستوك سيتي إلى المركز الثامن بفوزه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2ـ0، سجلهما الألماني روبرت هوث (51) والإيرلندي مارك ويلسون (93).
وتخلّص وست هام من المركز الأخير بفوزه الثمين على جاره ومضيفه فولام 3ـ1.
وبكّر فولام بالتسجيل منذ الدقيقة 11 عبر ارون هيوز، لكن وست هام رد مرتين في الشوط الأول وتقدم بهدفين لكارلتون كول (37) والفرنسي فريدريك بيكيون (45)، ثم أضاف كول نفسه الهدف الثالث في الدقيقة الـ73.
وهذا هو الفوز الثالث لوست هام هذا الموسم فارتقى إلى المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف خلف فولام السابع عشر، الذي يملك مباراة مؤجلة، وبفارق نقطة واحدة أمام ولفرهامبتون الذي تراجع إلى المركز الأخير بخسارته أمام ضيفه ويغان 1ـ2.
ومنح الكولومبي هوغو روداليغا التقدم لويغان إثر تمريرة من غاري كالدويل داخل المنطقة فتابعها «على الطاير» من مسافة قريبة إلى يمين الحارس الويلزي واين هينيسي (9)، قبل أن يصنع النجم الكولومبي الهدف الثاني عندما مرر كرة إلى طوم كليفرلي الذي تابعها بين ساقي الحارس (20). وقلّص ستيفن فليتشر الفارق بتسديدة من مسافة قريبة (87).
وتأجلت مباراتا بلاكبول مع ليفربول، وإيفرتون مع برمنغهام سيتي إلى 12 كانون الثاني المقبل بسبب الأحوال الجوية الصعبة في إنكلترا. وتبيّن للبعثة التي تفقدت ملعب بلاكبول صباح أمس أنه لا يمكن إقامة المباراة، إذ إن أرضية الملعب غير مجهزة لمثل هذه الحالات، حيث وصلت درجة الحرارة إلى تسع درجات تحت الصفر.
وهذ هي المباراة الثالثة التي تؤجَّل لبلاكبول على أرضه بسبب الطقس، بعد مباراتيه أمام مانشستر يونايتد وتوتنهام. وتأجلت كذلك مباراة إفرتون وبرمنغهام للسبب عينه.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1ـ مانشستر يونايتد 37 نقطة من 17 مباراة
2ـ مانشستر سيتي 35 من 19
3ـ أرسنال 32 من 17
4ـ تشلسي 31 من 17
5ـ بولتون 29 من 19.


مانشستر يونايتد لن يرحّل أوين

لن يترك المهاجم الشهير مايكل أوين فريقه مانشستر يونايتد، بحسب ما أكد المدرب اليكس فيرغيسون، مجدداً ثقته بالدولي السابق والعائد بعد غياب طويل بسبب إصابة في الفخذ.
وقال فيرغيسون: «إنه في كامل لياقته، وقد قدّم عروضاً رائعة هذا الأسبوع خلال التمارين. لقد نسي الناس قيمة أوين لاعباً، وذلك بعدما مرّ بمرحلة صعبة بسبب الإصابة».