تتحدد اليوم هوية المتأهل الأول إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة في اليابان من خلال مواجهة ريفر بلايت الأرجنتيني، بطل أميركا الجنوبية، لسان فريتشي هيروشيما، بطل اليابان، الساعة 12,30 ظهراً بتوقيت بيروت.

ويسعى ريفر بلايت، الذي خسر نهائي 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي، إلى أن يصبح أول فريق أرجنتيني يحرز لقب مونديال الأندية، وهو ما أكده مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت أمام "اليوفي"، بقوله: "هدفنا الأول هو بلوغ المباراة النهائية للبطولة، ولكن هدفنا الأساسي هو التتويج بلقبها الذي لم يسبق لأيّ نادٍ في الأرجنتين الظفر به".
ويعوّل ريفر بلايت على خبرة مخضرميه صانع الألعاب المتألق لوتشو غونزاليس (35 عاماً) والهداف خافيير سافيولا (34 عاماً) بالإضافة إلى لاعب الوسط ليوناردو بيسكوليتشي.
من جهته أيضاً، يتطلع هيروشيما إلى مواصلة نتائجه الرائعة في مشاركته الثانية في البطولة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لبلوغ المباراة النهائية على أرضه.
ويلتقي اليوم أيضاً، الساعة 09,30 صباحاً، كلوب أميركا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، مع مازيمبي الكونغولي، بطل أفريقيا، في مباراة تحديد المركز الخامس.