تعزّزت أكثر الشائعات التي تحدثت عن اقتراب استغناء ريال مدريد الإسباني عن صانع الألعاب البرازيلي كاكا، وتحديداً لمصلحة إنتر ميلانو الإيطالي؛ إذ لم يخفِ المدير الرياضي للنادي الملكي الأرجنتيني خورخي فالدانو استعداده لفتح باب الرحيل أمام كاك في حال تلقيه عرضاً مغرياً.وفي حديثٍ لصحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية قال فالدانو: «إذا تلقينا عرضاً مغرياً في كانون الثاني المقبل، يمكن لاعباً ما أن يرحل».
ورغم اهتمام إنتر ميلانو، الذي قدّم مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو لوسائل الإعلام أمس، بكاكا، ليس ضرورياً أن ينساق النادي الإيطالي وراء الأسعار الباهظة في مدريد.
وتعقيباً على تصريح فالدانو، ذكرت وسائل الإعلام أن إنتر سيرسل فريقاً من الكشافين للتأكد من حالة اللاعب البدنية مع اقتراب عودته من الإصابة، مؤكدةً أن ريال مدريد لن يرضى بأقل من 50 مليون يورو للتنازل عن كاكا، لذا قد يكون انتقال اللاعب إلى إنتر على سبيل الإعارة حلاً للموضوع.

سيتي يلاحق دزيكو

أفادت صحيفة «بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار بأن مانشستر سيتي يستعد لدفع 35 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الدولي البوسني إدين دزيكو قائد فولسبورغ الألماني.
وأكدت بيلد أن المبلغ الذي تقدّم به مانشستر سيتي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبو ظبي، هو من أكبر العروض التي قُدِّمت لضم لاعبين من الدوري الألماني.
ويتوقع أن تتم صفقة انتقال دزيكو (24 عاماً) في الأسبوع الأول من الشهر المقبل لمنح هذا الأخير فرصة المشاركة في المباراة المتوقعة بين مانشستر سيتي وأرسنال بحسب الصحيفة التي لم تكشف عن مصدرها.
وسيحصل فولسبورغ فوراً على 30 مليون يورو بدل هذا الانتقال ثم على 5 ملايين في حال بلوغ مانشستر سيتي المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة.
وسجل دزيكو 9 أهداف هذا الموسم لفريقه الذي يحتل المركز الثالث عشر في الدوري الألماني، وهو أعرب عن تذمره من الموسم المخيّب الذي يقدّمه فريقه، فأكد نيته الرحيل واللعب مع أندية أجنبية خطبت ودّه، أبرزها ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس وميلان الإيطاليان.
ويؤكد المسؤولون في فولسبورغ أنهم يطالبون بمبلغ 40 ميلون يورو للتخلي عن خدمات دزيكو، مستبعدين في الوقت ذاته إمكان التخلي عنه الشهر المقبل، بل في الصيف على أقل تقدير.