يستعيد جمهور كرة المضرب أبطاله ابتداءً من اليوم عندما تنطلق دورة أبو ظبي الدولية الاستعراضية، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية في المجمع الدولي في مدينة زايد الرياضية حتى السبت، بمشاركة ستة من أبرز المصنفين في العالم، وتبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار. ويشارك في الدورة التي تعدّ ضمن البطولات الاستعراضية الإعدادية للموسم الجديد، الإسباني رافايل نادال، المصنف أول في العالم، والسويسري روجيه فيديرر الثاني، والسويدي روبن سودرلينغ الخامس، والتشيكي توماس برديتش والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والقبرصي ماركوس باغداتيس.
وأعفي نادال وفيديرر من خوض الدور الأول، وهما سيلعبان مباشرةً في نصف النهائي غداً، حيث يواجه الأول الفائز من مباراة برديتش وباغداتيس، والثاني الفائز من مباراة سودرلينغ وتسونغا.
وانطلقت هذه الدورة قبل عامين، ففاز البريطاني اندي موراي بلقب النسخة الأولى عام 2009 بتغلبه على نادال 4-6 و7-5 و6ـ3، ونادال بالثانية عام 2010 بفوزه على سودرلينغ 7-6 و7-5.
وأكد نادال أنه «يتطلع إلى الفوز بلقب الدورة التي تمثّل المحطة المثالية الأولى على طريق الإعداد للفوز ببطولة أوستراليا المفتوحة»، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في كانون الثاني المقبل.
وتابع: «أبو ظبي لها مكانة خاصة عندي، لقد فزت باللقب العام الماضي، ومن الطبيعي أن أحمل معي ذكريات جيدة، وأسعى إلى الفوز بلقبها ثانية».
أما فيديرر، فقال: «أتطلع إلى متابعة سجل انتصاراتي الأخيرة بتحقيق الفوز في دورة أبو ظبي للمرة الأولى، بعدما عملت بجهد في 2010، وتوّجته بلقب بطولة الماسترز في لندن».
ويُتوقّع أن تكون المواجهة الأخيرة في هذه الدورة بين الإسباني ومنافسه السويسري، والأخير كان قد فاز على نادال في المباراة النهائية لبطولة الماسترز في تشرين الثاني الماضي 6-3 و3-6 و6-1، ليتوّج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ويعادل بالتالي إنجاز النجم الأميركي الجنسية، التشيكي الأصل، إيفان ليندل، والأميركي الآخر بيت سامبراس.
وختم فيديرر: «فوزي الأخير يعني الكثير بالنسبة إليّ، لقد قدّمت موسماً رائعاً توّجته بالفوز على نادال المميز».