نادال «بطل الأبطال» بحسب «ليكيب»


اختارت مجلة «ليكيب» الرياضية الفرنسية الشهيرة نجم كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال «بطل الأبطال» لعام 2010 بعد موسمٍ استثنائي حقق فيه ثلاثة ألقاب في بطولات «الغران شيليم»، بحسب الاستفتاء الذي صوّت فيه الصحافيون العاملون في المجلة الفرنسية وموقعها الالكتروني وقناتها التلفزيونية وإذاعتها.
وقد حصل المصنف الأول في العالم على 777 نقطة متقدّماً على نجم برشلونة الاسباني اندريس إينييستا (559 ن) الذي قاد بلاده الى التتويج بلقب مونديال 2010، بينما حلّ الهولندي ويسلي سنايدر لاعب وسط انتر ميلانو الايطالي ثالثاً (530 نقطة)، فيما كان لافتاً غياب الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رايسينغ» عن المراكز الاولى رغم تحقيقه انجازاً كبيراً بخطفه لقب بطولة العالم للفورمولا 1 بعدما كان متأخراً قبل جولتين من النهاية بفارق كبير.
يذكر ان النجم السابق زين الدين زيدان هو الفرنسي الوحيد الذي نال هذه الجائزة بعد قيادته منتخب «الديوك» الى التتويج بلقب كأس العالم 1998.


اعتزال نيكولاس كيفر

بعد تعرّضه للعديد من الاصابات، وضع لاعب كرة المضرب الالماني نيكولاس كيفر حداً لمسيرته في الملاعب، قائلاً إنه يرغب في قضاء وقت أطول مع أسرته.
وقال كيفر في موقعه على شبكة «الانترنت»: «تحققت أهم أمنية لي بولادة طفلتي مابيل إميلين. من الآن أودّ التخطيط لهذه الحياة الجديدة.
وبالتالي وبعد تفكير عميق قررت وضع حدٍّ لمسيرتي كلاعب كرة مضرب محترف».
وبدا كيفر في طريقه للسير على خطى مواطنه «الأسطورة» بوريس بيكر عندما أحرز لقبي أوستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة للناشئين في 1995، لكنه فشل في بلوغ نهائي أي بطولة كبرى في مسابقات الكبار.


اتلتيكو مدريد يضم البرازيلي إلياس

أكمل اتلتيكو مدريد الاسباني اجراءات التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي إلياس من كورينثيانس البرازيلي.
وقال الياس في مؤتمر صحافي: «أردت دوماً اللعب لأحد الاندية الاسبانية واتلتيكو مدريد فريق اوروبي عظيم».

لاعبو ميلان يلعبون الكرة في برج خليفة على علو 828 متراً

بعد تحليقهم عالياً في الدوري الايطالي لكرة القدم أبى لاعبو ميلان إلا أن يلعبوا الكرة في أعالي برج خليفة الشهير في مدينة دبي الاماراتية، إذ أعدت رقعة للعب كرة القدم على علو 828 متراً أتاحت للفريق الإيطالي، الذي يقيم معسكره الشتوي في دبي حالياً، الوصول إلى ذروة لم يبلغها أحد من قبل.
وقد أطل لاعبو الفريق على أفق دبي من الدور الـ124 في برج خليفة.

(رويترز)