حفلت القمّة الـ 106 بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي وضيفه الزمالك بالسلبية على مجمل المستويات والمفاصل، الأمر الذي خيّب آمال 80 ألف متفرج احتشدوا في ملعب القاهرة الدولي وأضعاف أضعافهم خلف الشاشات ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 12 للدوري المصري.وجاءت المباراة مملّة حيث لم يتمكن الزمالك من فرض أفضليته هذا الموسم على غريمه اللدود، بل عرف «الشياطين الحمر» إيقاف انتصارات «الأبيض» عند أربعة متتالية.

وسيطر الأهلي على اللعب أغلب الفترات لكنه أخفق في صنع فرص حقيقية على مرمى منافسه الذي بدأ اللقاء بدون مهاجم صريح واكتفى بالدفاع في الشوط الثاني. وأفادت هذه النتيجة الإسماعيلي الثاني وأنبي الثالث حيث تقلض الفارق مع الزمالك الى 5 نقاط.وبات رصيد الزمالك في الصدارة بـ31 نقطة وبقي الأهلي رابعاً بـ25 نقطة.

تحضيرات أمم آسيا

خسرت سوريا أمس أمام كوريا الجنوبية 0-1 في مباراة دولية ودية في دبي في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقررة في الدوحة من 7 الى 29 كانون الثاني المقبل. وسجل دونغ وون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.وهي الخسارة الثانية لـ«النسور» في مبارياته الثلاث الاخيرة الاعدادية للنهائيات الآسيوية بعد الاولى امام العراق 0-1 في دمشق الاربعاء الماضي، مقابل فوز على العراق 1-0 ايضاً في 18 الجاري في مدينة السليمانية العراقية. وهي المباراة الاولى لسوريا في معسكرها التدريبي في دبي، وستخوض الثانية والاخيرة قبل النهائيات بعد غد الأحد أمام الامارات. وتلعب سوريا في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب السعودية واليابان والاردن. أما كوريا الجنوبية فتلعب في المجموعة الثالثة الى جانب البحرين وأوستراليا والهند.وستلعب اليوم البحرين مع السعودية في المنامة، وكان السعودي قد خسر مباراته الإعدادية السابقة أمام العراقي 0-1 بهدف ليونس محمود، كما فاز البحريني على الأردني 2-1 في المنامة أيضاً. كما ستلتقي الكويت مع زامبيا في القاهرة. كما يلعب الأحد العراق مع الصين، والأردن مع أوزبكستان.