كعدي بطل «دوبل تراب»


نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد المرحلة الخامسة من بطولة لبنان في مسابقة الـ«دوبل تراب» في حقل نادي الصفرا بمشاركة رماة من جميع الأندية اللبنانية. وجاءت النتائج كالآتي:
1- إيلي كعدي (نادي ليبانون كاونتري كلوب)
2- سليمان سارة (البقاع للرماية)
3- وسام خليل (ليبانون كاونتري كلوب)
قاد المسابقة الحكم ساسين روحانا.

رياضة المرأة العربيّة

عاد إلى لبنان، صباح أمس، الوفد النسائي المشارك في الندوة العربية السادسة لرياضة المرأة العربية المؤلف من السيدات فاديا حلال والدكتورة إيمان عليوان نور الدين والآنسة أندره نصّور، والتي أقيمت في تونس بالتعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية التونسية وجامعة الدول العربية والرابطة الرياضية للمرأة العربية، حيث شاركن في ورش عمل تضمنت محاور عدّة عن كيفية تطوير رياضة المرأة العربية. والجدير ذكره أنّ السيدة حلّال اختيرت عضواً في لجنة الأنشطة، والدكتورة عليوان نور الدين عضواً في اللجنة المكلفة بوضع وثيقة الإعلان العربي وصياغتها لتفعيل مشاركة المرأة في الرياضة.

نجم في كارتنغ غراند فاينال

توجّه السائق اللبناني باتريك نجيم (14 عاماً) الى لا كونكا في مورو ليتشيزي، جنوب إيطاليا، من أجل مقارعة أفضل سائقي العالم، في هذا الحدث الذي يطلق عليه تسمية « الألعاب الأولمبية» للكارتنغ. وحملت سيارة باتريك، الذي سبق له أن فاز ببطولة لبنان لفئة «الجونيور» مرتين، الرقم 52 بين 72 سائقاً وخاض غمار منافسات ضمن فئة الـ125 جونيور ماكس، على متن سيارة كارت مزوّدة بمحرك روتاكس ماكس يتمتع بقوة 22 حصاناً.

برنامج اتحاد الجامعات

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته الأولى للموسم الجديد في مقره برئاسة رئيس الاتحاد الرئيس الأول القاضي نصري لحود والأعضاء.
البداية كانت دقيقة صمت عن روح المدرب والحكم الدولي في كرة السلة والمنسق الرياضي للجامعة اللبنانية الدولية الراحل نزير السعودي، وتقرر إقامة مسابقة كأس لبنان للجامعات في كرة السلة لفئة الرجال، على أن تحمل اسم الراحل وتنظمها جامعة الجنان طرابلس، وذلك في شهر آذار المقبل.
ووضع المجتمعون اللمسات الأخيرة على البرنامج الرياضي للاتحاد لموسم 2010ـــــ2011 الذي سيعلَن مطلع الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إقامة حفل العشاء السنوي للاتحاد، الذي خلاله سيكرم الاتحاد الأبطال الجامعيين الذين أحرزوا ميداليات وحققوا نتائج مشرفة خلال مشاركة الاتحاد في البطولة العربية للجامعات التي أقيمت أخيراً في مصر. وبدأ الاتحاد متابعة استعداداته لتأليف نواة بعثة المنتخب الجامعي الذي سيشارك في اليونيفرسياد الجامعي المقبل الذي سيقام في مدينة تشن زن الصينية من 12 حتى 23 آب 2011.