بكنباور يفضّل إقامة مونديال 2022 في كانون الثاني


بسبب الحر الشديد خلال فصل الصيف في منطقة الخليج العربي، اقترح «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور تنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم، المقررة في قطر، خلال شهر كانون الثاني. ورأى بكنباور، وهو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية التي منحت قطر شرف استضافة المسابقة الأبرز عالمياً، أنّ من الخطأ تنظيم الحدث في الفترة الاعتيادية بعد انتهاء الموسم الكروي في شهري حزيران وتموز. وأضاف: «يجب أن نفكّر في حل تنظيم كأس العالم في كانون الثاني وشباط عندما تكون درجة الحرارة في قطر لطيفة وتبلغ 25 درجة مئوية».
ورفض بكنباور الإفصاح عن هوية الملف الذي صوّت له في زيوريخ الخميس الماضي لدى منح روسيا استضافة مونديال 2018 وقطر مونديال 2022، لكنه اعترف بأنه فوجئ بتفوّق قطر على ملفات الولايات المتحدة، أوستراليا، اليابان، وكوريا الجنوبية.

مانشستر يونايتد سيتخلّى عن هارغريفز

كشفت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية، أمس، أن مانشستر يونايتد سيتخلى عن لاعب وسطه أوين هارغريفز في نهاية الموسم الحالي من دون مقابل، بسبب معاناته إصابة معقّدة حالت دون مشاركته مع الفريق منذ فترة طويلة جداً.
ويريد مانشستر أن يوفّر راتب هارغريفز المرتفع (80 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع) في سبيل خفض نفقات النادي الذي يغرق بالديون.
وتجدر الإشارة إلى أن هارغريفز ظهر في 26 مباراة فقط مع فريق «الشياطين الحمر» منذ قدومه إليه عام 2007 من صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

شوماخر يرى أن سيارته هي سبب عودته الباهتة

اعترف الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، بأن عودتة إلى حلبات الفورمولا 1 كانت باهتة، وفشل فشلاً ذريعاً بعد حلوله فى المركز التاسع في نهاية الموسم.
وأصرّ «شومي» على أن السيارة التي قادها هي سبب أدائه المتدني، وقال إنه فوجئ بأن زميله ومواطنه نيكو روزبرغ لم يكن يعاني المشكلة نفسها مع سيارته.

المغربي غريب بطلاً لماراتون فوكووكا

توِّج العداء المغربي جواد غريب بطلاً لماراتون فوكووكا الياباني الدولي الذي أُقيم أمس.
وجرى غريب، بطل العالم مرتين وصاحب فضية أولمبياد بكين 2008، من دون منافسة حقيقية بعد انسحاب الكيني إيليود كيبتانوي الذي شارك لمسافة 30 كلم، وحقق فوزاً سهلاً بزمن ساعتين و8 دقائق و24 ثانية.
وجاء الروسي ديميتري سافرونوف ثانياً (2،10،12 س)، والياباني تاكايوكي ماتسوميا ثالثاً (2،10،54 س).