اعتذار عن عدم استضافة أمم آسيا!


اعتذر الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن عدم استضافة بطولة أمم آسيا لكرة القدم للصالات العام المقبل، وذلك في أعقاب الجلسة التي عقدتها اللجنة العليا للاتحاد أمس. كذلك اعتذر الاتحاد عن عدم استضافة بطولة العرب للناشئين تحت 16 سنة، وعدم المشاركة في مؤتمر الرابع للعلوم والطب الرياضي، والتي دعا إليها الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.
وفي أبرز المقررات أيضاً تغريم نادي الأنصار مليون ليرة نتيجة تصرف جمهوره في مباراته الأخيرة، أول من أمس، مع الراسينغ، وإيقاف الإداري في الراسينغ جورج أبو مراد مدة شهر لشتمه لاعباً منافساً، وإيقاف اللاعبين بلال كساب (الإصلاح) ومحمد باقر يونس وسيباستيان راموس (الأنصار) مباراتين، واللاعبين رامي عمار وسعد الدين بلهوان (المبرة) وعماد الميري (الراسينغ) وطارق العمراتي (الصفاء) وحسن مزهر (العهد) مباراة واحدة، وإقامة مباراتين ودّيتين للمنتخب الأولمبي، الأولى مع سوريا في 23 الجاري في صيدا، والثانية في 26 كانون الثاني المقبل على ملعب المدينة الرياضية.

... ولبنان وقطر الأولمبيان

يستضيف منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم نظيره القطري غداً الأربعاء عند الساعة 2.15 على ملعب المدينة الرياضية. وتأتي المباراة استعداداً لتصفيات أولمبياد لندن 2012 التي يشارك فيها المنتخبان.

فوز الجمهور والكوليج في سلّة المدارس

تواصلت الدورة المدرسية في كرة السلة التي تنظّمها شركة «سبور ايفازيون» برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنه، وبإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وفي النتائج المسجلة في الأسبوع الثاني، فازت سيدة الجمهور على الشانفيل المضيف (65-44)، وفازت كوليج بروتستانت، المضيفة، على الأنطوني (بعبدا) (59-52). وهنا برنامج الجمعة 10 الجاري: - الساعة 17،00- كوليج بروتستانت × مون لاسال (ملعب كوليج بروتستانت)، - الساعة 17،00-الشانفيل (ديك المحدي) × المركزية (ملعب الشانفيل)، - الساعة 17،00 × سيدة اللويزة - الانطوني بعبدا (ملعب سيدة اللويزة).

لقب دورة البلياردو لفواز

نظمت اللجنة المكلفة بإدارة شؤون لعبة البلياردو في لبنان، ممثلة بنائب رئيسها مالك برجاوي وأمين سرها أمين الحركة، السبت والأحد الماضيين، بطولة إقليم الخروب السنوية الأولى للعبة في مجمع واستراحة «هابي لاند» في بلدة دلهون، وبمشاركة نخبة من اللاعبين الذين يمثلون معظم قرى إقليم الخروب وبلداته (برجا ودلهون وكترمايا وشحيم والزعرورية والوردانية). وتنافس أربعة لاعبين على المراكز الأربعة الأولى وهم عمر كجك وسليم حمية من بلدة برجا، وعلاء فواز من بلدة شحيم، وسعيد أبو ضاهر من بلدة الزعرورية. واحتل حمية المركز الرابع إثر خسارته أمام علاء فواز 1- 5 في نصف النهائي وأمام عمر كجك 1 – 5 أيضاً، تاركاً المركز الثالث لابن بلدته عمر كجك الذي خسر أمام سعيد أبو ضاهر الذي حل ثانياً بعد خسارته 3 – 5 في النهائي أمام اللاعب علاء فواز الذي توّج بطلاً للنسخة الأولى من البطولة.