strongستمنح الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم البطاقات الأربع الاخيرة المؤهلة الى دور الـ16، اذ لا يزال التنافس مفتوحاً على البطاقة الثانية في المجموعتين الرابعة والخامسة وعلى بطاقتي المجموعة الثامنة

في مباريات الليلة، ضمن المجموعة الاولى حيث سبق أن حصل إنتر ميلانو حامل اللقب وتوتنهام هوتسبر الانكليزي على البطاقتين المؤهلتين، سينحصر الصراع على المركز الأول الذي يخوّل صاحبه تفادي مواجهة احد المتصدرين الاقوياء في المجموعات الاخرى.
ويحلّ توتنهام المتصدر (10 نقاط) على تفنتي إنشكيده بطل هولندا الذي ضمن المركز الثالث (5 نقاط)، وإنتر الوصيف (10 نقاط) على فيردر بريمن الالماني الأخير (نقطتان). ويملك توتنهام أفضلية على انتر في المواجهات المباشرة، بعد خسارته امامه 4ـــــ3 في ميلانو وفوزه الكبير عليه 3ـــــ1 في لندن.
وفي المجموعة الثانية، يتقدّم شالكه الالماني (10 نقاط) على ليون بنقطة واحدة، واذا أراد الفريق الفرنسي القبض على الصدارة فعليه تحقيق الفوز على ضيفه هابويل تل أبيب الاسرائيلي الاخير (4 نقاط) وخسارة أو تعادل شالكه على أرض بنفيكا البرتغالي الثالث (6 نقاط).
ويبحث فالنسيا الاسباني عن تحقيق المفاجأة واقتناص الصدارة من ارض مانشستر يونايتد الانكليزي.
ويملك «الشياطين الحمر» 13 نقطة مقابل 10 لفالنسيا، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز يونايتد 1ـــــ0، لذلك سيكون الفريق الاسباني بحاجة للفوز على خصمه كي يحتل المركز الاول، وهو يملك فارق أهداف كبيراً بعدما سحق بورصة سبور التركي 4ـــــ0 و6ـــــ1.
لكن مهمة رجال المدرب أوناي ايميري ستكون صعبة للغاية، وخصوصاً أن فريق «السير» اليكس فيرغيسون لم يتلقّ أي هدف في خمس مباريات.
ويواجه رينجرز الاسكوتلندي (5 نقاط) الذي ضمن تأهله الى مسابقة «يوروبا ليغ» بورصة سبور الذي سجل هدفاً وحيداً حتى الآن مقابل 15 هزّت شباكه.
وفي المجموعة الرابعة التي ضمن صدارتها برشلونة، يملك كوبنهاغن الدنماركي الثاني (7 نقاط) أفضلية على روبن كازان الروسي الثالث (6 نقاط) عندما يستقبل الاول باناثينايكوس اليوناني متذيل الترتيب (نقطتان)، بينما يحلّ الثاني على برشلونة القوي والخارج من انتصارات مدوية في الدوري الاسباني.
وهنا البرنامج الكامل (كل المباريات الساعة 21.45 بتوقيت بيروت):
■ الثلاثاء:
- المجموعة الاولى:
تفنتي (هولندا) ـــــ توتنهام (انكلترا)
فيردر بريمن (المانيا) ـــــ انتر ميلانو (ايطاليا)
- المجموعة الثانية:
ليون (فرنسا) ـــــ هابويل تل أبيب (اسرائيل)
بنفيكا (البرتغال) ـــــ شالكه (المانيا)
- المجموعة الثالثة:
مانشستر يونايتد (انكلترا) ـــــ فالنسيا (اسبانيا)
بورصة سبور (تركيا) ـــــ رينجرز (اسكوتلندا)
- المجموعة الرابعة:
برشلونة (اسبانيا) ـــــ روبن كازان (روسيا)
كوبنهاغن (الدنمارك) ـــــ باناثينايكوس (اليونان)
■ الأربعاء:
- المجموعة الخامسة:
بايرن ميونيخ (المانيا) ـــــ بازل (سويسرا)
كلوب كلوج (رومانيا) ـــــ روما (ايطاليا)
- المجموعة السادسة:
مرسيليا (فرنسا) ـــــ تشلسي (انكلترا)
زيلينا (سلوفاكيا) ـــــ سبارتاك موسكو (روسيا)
- المجموعة السابعة:
ريال مدريد (اسبانيا) ـــــ أوسير (فرنسا)
ميلان (ايطاليا) ـــــ اياكس امستردام (هولندا)
- المجموعة الثامنة:
ارسنال (انكلترا) ـــــ بارتيزان بلغراد (صربيا)
شاختار دونيتسك (اوكرانيا) ـــــ سبورتينغ براغا (البرتغال)



يوسف محمد:

بودولسكي عبء على كولنوصرّح محمد لدى سؤاله عن المستوى المخيّب الذي قدّمه «بولدي» هذا الموسم، وإذا ما كان يرى أنّ مهاجم «المانشافت» عبء بالقول: «نعم، لقد مثّل لوكاس بودولسكي عبئاً على الفريق، لأنّ الجمهور كان ينتظر منه تقديم الكثير بعد عودته من بايرن ميونيخ، لكنه لم يتمكن من إصابة النجاح حتى الآن».
كذلك لم يُخفِ محمد أنّ النادي عاش أزمةً أعقبتها إقالة المدرب زفونيمير سولدو، مشيراً الى أنه طلب من المدرب الجديد إعادة المهاجم التونسي عادل الشيحي الى التشكيلة، رغم مشكلاته مع الإدارة على خلفية تجديد عقده.
ونفى «دودو» نيته ترك كولن في الصيف المقبل، مؤكداً أنه مستمرّ في قيادة الفريق الطموح، الذي مدّد عقده معه حتى عام 2013، وهو يحترم هذا الارتباط وسط الثقة التي وضعها القيّمون في شخصه.