روغ يدعم جنوب أفريقيا لاستضافة الأولمبياد


أعطى البلجيكي جاك روغ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، دعمه لجنوب أفريقيا رائياً أنها تملك القدرة على تنظيم دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عقب نجاحها في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2010.
وقال روغ خلال مشاركته في مؤتمر رياضي دولي إن كأس العالم أظهرت قدرة جنوب افريقيا على استضافة احداث رياضية كبرى، وأضاف في مؤتمر صحافي: «أودّ التأكيد أن جنوب افريقيا تملك القدرة على تنظيم دورة ألعاب جيدة جداً. لا يخالجني أدنى شك في ذلك».
تجدر الاشارة الى أن مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ستستضيف اول دورة ألعاب اولمبية تقام في اميركا الجنوبية عام 2016، لتصبح أفريقيا القارة الوحيدة التي لم تحصل على شرف تنظيم أضخم حدث رياضي عالمي.

إقالة هيوتن من تدريب نيوكاسل

أقال نادي نيوكاسل الانكليزي لكرة القدم مدربه الايرلندي كريس هيوتن، بحسب ما أعلن الأول في بيان على موقعه الإلكتروني.
وتأتي إقالة هيوتن غداة الخسارة امام وست بروميتش البيون 1ـــــ3 امس في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المحلي، وهي الاولى له امام الأخير منذ 26 عاماً.
وأوضح البيان «أنهى نادي نيوكاسل لكرة القدم الشراكة مع المدرب كريس هيوتن، وسيترك مدرب حراس المرمى بول بارون النادي أيضاً».

أرسنال يفتقد فيرمايلن حتى بداية العام الجديد

أفاد نادي أرسنال متصدر ترتيب الدوري الانكليزي، أمس، بأن مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن لن يستطيع العودة اليه قبل بداية العام الجديد.
وقال مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر: «فيرمايلن لا يزال يضع في قدمه حذاءً واقياً. عودته لن تتحقق قبل كانون الثاني المقبل».
وكان فيرمايلن قد تعرض لإصابة شديدة في وتر أخيل مطلع أيلول الماضي في المباراة بين بلجيكا وتركيا ضمن تصفيات كأس اوروبا التي تقام نهائياتها عام 2012 في بولونيا وأوكرانيا.

بورغيتي يضع حدّاً لمسيرته

وضع المهاجم خاريد بورغيتي، أفضل هداف في تاريخ منتخب المكسيك لكرة القدم، برصيد 46 هدفاً في 89 مباراة دولية، حدّاً لمسيرته في الملاعب بعدما أمضى 16 عاماً مع 12 نادياً.
وأحرز بورغيتي (37 عاماً) هدفين مع منتخب بلاده في كأس العالم 2002 كما شارك في نهائيات مونديال 2006. وقال بورغيتي: «لن أترك كرة القدم. عدم اللعب على مستوى المحترفين بعد ذلك أمر آخر لكن كرة القدم سأظل امارسها طوال حياتي».
وبدأ بورغيتي مشواره في اللعبة مع أطلس عام 1994 كما لعب في صفوف بولتون الانكليزي والاتحاد السعودي.