أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2011، التي سحبت الثلاثاء، فريقي الأنصار والعهد اللبنانيين في مجموعتين صعبتين، إذ وقع الأنصار في المجموعة الأولى الى جانب ناساف الأوزبكي والتلال اليمن وأحد الخاسرين من ملحق دوري الأبطال. وجاء العهد في المجموعة الخامسة مع فنجاء أو العروبة من عُمان والكرامة السوري وأربيل العراقي. وحضر سحب القرعة وورش العمل التنظيمية والإعلامية والإعلانية ممثلا الأنصار وضاح الصادق وبلال فراج، وممثل العهد علي زنيط.
وجاء القادسية الكويتي في المجموعة الثانية الى جانب الصقر اليمني وشورتان الأوزبكي وأحد الخاسرين من ملحق دوري الأبطال.
وضمت الثالثة الفيصلي الأردني ودهوك العراقي والنصر الكويتي والجيش السوري، والرابعة السويق العماني والوحدات الأردني والطلبة العراقي والكويت الكويتي.
ويشارك الاتحاد، حامل اللقب، في الملحق المؤهل الى دوري أبطال آسيا.

دوري الأبطال

الهلال السعودي والغرافة القطري والجزيرة الإماراتي في مجموعة واحدة
في قرعة الدور الأول لدوري أبطال آسيا، جاءت الفرق العربية في مجموعات متوازنة.
تفتقد البطولة سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل النسخة السابقة إثر تغلبه على ذوب آهان الإيراني في النهائي لفشله في احتلال أحد المراكز الأولى في الدوري المحلي.
جاء في المجموعة الأولى الهلال السعودي والغرافة القطري والجزيرة الإماراتي وسيباهان الإيراني.
وفي المجموعة الثانية، الصعبة، يلعب النصر السعودي مع الاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي، وقد ينضم إليه السد القطري أو الاتحاد السوري.
ويلتقي السد القطري فريق الاتحاد السوري في الدور التمهيدي الأول في 12 شباط، على أن يتأهل الفائز منهما لاستضافة ديمبو الهندي في 19 منه في الدور التمهيدي الثاني الذي سيحدد المتأهل منهما الى الدور الأول للانضمام الى المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، وقع الاتحاد السعودي مع الوحدة الإماراتي وبيروزي الإيراني وبونيودكور الأوزبكستاني، أما الرابعة فضمت الريان القطري مع الإمارات بطل كأس الإمارات (درجة ثانية) والشباب السعودي وذوب آهان الإيراني.
وفي منطقة شرق آسيا، تبرز الفرق الكورية الجنوبية جيجو يونايتد وكلوب سيول وشونبوك موتورز وسوون بلووينغز للمنافسة على اللقب، وستلقى منافسة قوية من الفرق اليابانية غامبا أوساكا وناغويا غرامبوس وسيريزو أوساكا كاشيما أنتلرز أو بطل كأس الإمبراطور.