قطر نحو استضافة مونديال كرة اليد في 2015
قدّمت قطر رسمياً ترشّحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015، وذلك بعد أيام معدودة على نيلها شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وتقدم الاتحاد القطري لكرة اليد بطلبه الى الاتحاد الدولي الأسبوع الماضي، ويحظى هذا الطلب بالدعم الكامل من الحكومة في إطار «رؤية قطر الوطنية 2030»، وهي خطة تولي فيها الحكومة أهمية خاصة للرياضة.

هينان تعود إلى الملاعب

ستعود البلجيكية جوستين هينان الى الملاعب بعد غيابها منذ حزيران الماضي لخوض مباراة استعراضية ستقام في أنفير أمام مواطنتها كيم كلايسترز.
وكانت هينان قد ابتعدت عن المشاركات الدولية منذ إصابتها في الكوع خلال بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وهي تحتل حالياً المركز الثاني عشر في ترتيب التصنيف العالمي، وكانت قد عاودت التمارين في مطلع تشرين الأول الماضي استعداداً لموسم 2011.

أسباب فشل ملف إنكلترا

أشار الترينيدادي جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن أسباب عدم منح اللجنة التنفيذية للفيفا حق استضافة كأس العالم 2018 لإنكلترا، كانت التحقيقات الفضائحية التي نشرتها الصحف الإنكليزية قبل فترة التصويت.
وقال وارنر في مؤتمر صحافي: «يكفي القول إن اللجنة التنفيذية لم يكن بمقدورها التصويت لإنكلترا بعدما تعرّضت للإهانة من قبل وسائل إعلامها بأسوأ الطرق الممكنة. والقيام بذلك (التصويت لإنكلترا) إهانة أساسية للفيفا».

مرسيليا وليفربول وراء فاني

يتنافس ناديا ليفربول الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي للتعاقد مع ظهير رين الدولي الفرنسي رود فاني بحسب ما ذكرت الصحف الإنكليزية أمس. ويريد مرسيليا تعويض إصابة ظهيره الأيمن الإسباني سيزار أسبيليكويتا الذي سيغيب لنهاية الموسم، إلا أن رين ثالث الترتيب في الدوري الفرنسي، يفضل بيع فاني الى نادٍ أجنبي لكي لا يعزّز صفوف أحد منافسيه على اللقب، إذ يتقدّم بفارق نقطة عن الفريق الجنوبي، بحسب ما ذكرت «دايلي مايل». وكانت عدة أندية إنكليزية تطارد فاني، بينها ايفرتون، وست هام وسندرلاند، ويقدر سعر انتقاله بثلاثة ملايين دولار أميركي، لكن مرسيليا يرفض دفع أكثر من 2.5 مليون دولار أميركي.
من جهته، يريد ليفربول تعويض الغياب المحتمل لظهيره الأيمن الدولي غلين جونسون في حال انتقاله الى يوفنتوس الإيطالي. وذكر موقع «توتو مركاتو» الإيطالي أن يوفنتوس مستعد لدفع 15 مليون يورو لضم جونسون الذي يطالب براتب سنوي يبلغ 4 ملايين يورو، وهو الذي كان قد انتقد طريقة لعب المدرب روي هودجسون واعتبرها «مملّة».