«ثانية» بطولة السلّة


تنطلق اليوم مباريات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة فيلعب الرياضي مع ضيفه بيبلوس على ملعب المنارة عند الساعة 20.00. وتستكمل المرحلة غداً بلقاءي أنيبال مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 19.00 على ملعب القلبين الأقدسين في زحلة، والحكمة مع ضيفه المتحد على ملعب غزير عند الساعة 20.00. وتختتم المرحلة الخميس بلقاء حوش الأمراء مع أنترانيك عند الساعة 19.00 على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة.

بعثة المبارزة إلى بطولة العالم

تغادر بعثة لبنان في سيف المبارزة الى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام بين 4 و11 تشرين الثاني الجاري. وتضم البعثة: زياد شويري (رئيساً)، عماد نحاس (إدارياً)، اليساندرو ميشون وبيار صبّاغ وريشار مكرزل (لاعبين). وعلى هامش البطولة، سيشارك رئيس الاتحاد اللبناني زياد شويري في الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الفرنكوفوني التي ستعقد غداً الأربعاء، كما سيقدّم شويري ملفاً شاملاً يتعلّق باستضافة لبنان لبطولة دول البحر الأبيض المتوسط في سلاح المبارزة بين 27 كانون الثاني و1 شباط.

نجم في جائزة فرنسا الكبرى

احتلّ الفارس اللبناني جوي نجم على «أفروديت» المركز السابع في «الجائزة الكبرى للفروسية» التي اقيمت في منطقة سترازيل الفرنسية الواقعة على الحدود مع بلجيكا. شارك في المسابقة 86 فارساً من عشر دول وبلغ ارتفاع الحواجز 1,45 م. ـــــ 1,50م. ونجح نجم في المنافسة على المراكز الأولى منذ بداية المسابقة.
يشار إلى أن نجم سبق له أن حقّق نتائج لافتة في مسابقات الفروسية التي أقيمت في فرنسا في الآونة الأخيرة.

السائق فغالي في رالي قبرص

يتجه بطل لبنان روجيه فغالي للمشاركة في رالي قبرص في نهاية الأسبوع الجاري حيث سيكون بين أبرز المرشحين لإحراز اللقب رغم الحضور الكبير لسائقين بارزين من المنطقة وأوروبا على حدٍّ سواء.
وقرر فغالي وضع اسمه على لائحة المشاركين في اللحظات الأخيرة، وذلك بعدما حصل على رعاية كاملة من «الريّس رايسينغ بارتس»، الذي سبق أن رافقه في الموسم الحالي، ليسجّل بالتالي مشاركته الثالثة توالياً في رالي قبرص، الذي كاد أن يحرز فيه المركز الأول في 2008، بيد أنه اضطر الى الانسحاب وهو في الصدارة بسبب عطل ميكانيكي.

سليمان وجمّال ضيفا الـ«سكور»
يستضيف برنامج «سكور» الرياضي الأسبوعي على محطة «أم. تي. في» الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم مباشرة على الهواء، تميم سليمان رئيس نادي السد اللبناني حامل لقب بطولة الأندية الآسيوية في كرة اليد، والسائق نويل جمّال. البرنامج من تقديم رئيس القسم الرياضي الزميل نجيب قاعي وأعضاء القسم.