تابع لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، تقديم نتائجه الجيدة ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، مبقياً سجله خالياً من أي هزيمة هذا الموسم بعد فوزه على غولدن ستيت ووريررز، الذي تعرض بدوره للخسارة الأولى هذا الموسم.

وحقق لوس أنجلس لايكرز فوزاً سهلاً على ضيفه غولدن ستايت ووريورز 107ـــــ83، ليكون بالتالي فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم، والعاشر على التوالي على خصمه في شمال كاليفورنيا.
وقدم الاسباني باو غاسول مباراة كبيرة مواصلاً تألقه في انطلاقة الدوري، إذ سجل 26 نقطة و12 متابعة، وأضاف نجم الفريق كوبي براينت 20 نقطة في 27 دقيقة فقط ولامار أودوم 16 نقطة و14 متابعة.
وعانى ووريورز من غياب جناحه ستيفن كوري المتوج مع منتخب الولايات المتحدة في بطولة العالم 2010، لإصابته في كاحله، ولم يتمكن نجمه مونتا أليس صاحب 46 نقطة أمام هيوستن في مباراة فريقه الأولى هذا الموسم، من تسجيل أكثر من 20 نقطة و3 تمريرات حاسمة أمام لايكرز.
من جهة ثانية، حقق ميامي هيت فوزاً سهلاً على مضيفه نيوجيرسي نتس 101ـــــ78 وألحق به الخسارة الأولى بعد انتصارين.
وكالعادة، تألق الثلاثي ليبرون جايمس (20 نقطة، 7 تمريرات حاسمة و7 متابعات)، دواين وايد (17 نقطة، 7 تمريرات و6 متابعات) وكريس بوش (18 نقطة).
يذكر أن جايمس أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الأخيرين، كان قريباً من الانتقال إلى نتس الصيف الماضي، لكنه فضل الانضمام إلى الثنائي وايد وبوش في ميامي.
ولدى نتس، الذي كان أسوأ فريق في الموسم الماضي (12 فوزاً و70 خسارة)، برز لاعب الارتكاز بروك لوبيز الأفضل مع 20 نقطة، وأضاف ديريك فيفورز 13 نقطة و13 متابعة، وديفين هاريس 13 نقطة و6 متابعات.
وفي مباراتين أخريين، فاز دلاس مافريكس على لوس أنجلس كليبرز 99ـــــ83، ويوتا جاز على أوكلاهوما سيتي 120ـــــ99.
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:
بورتلاند ترايل بلايزرز ـــــ شيكاغو بولز
سان انطونيو سبرز ـــــ لوس انجلس كليبرز
تورونتو رابتورز ـــــ ساكرامنتو كينغز