strong>ضمنت البلجيكية كيم كلايسترز إنهاء الموسم في المركز الثالث في لائحة تصنيف رابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات بعد تتويجها بلقب بطولة الماسترز في الدوحة


لم يطرأ أي تغيير على صدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين، فبقي الإسباني رافايل نادال في المركز الأول بفارق كبير عن أقرب منافسيه السويسري روجيه فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش. واستمر البريطاني آندي موراي في المركز الرابع، يليه السويدي روبن سودرلينغ، والتشيكي توماس برديتش، والإسباني فرناندو فرداسكو. فيما حل الإسباني دافيد فيرر ثامناً أمام الأميركي آندي روديك، والروسي ميخائيل يوجني.
ولدى السيدات بقيت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الأول، تلتها الروسية فيرا زفوناريفا. في وقت ارتقت فيه كلايسترز إلى المركز الثالث، أفضل تصنيف لها منذ عام 2005، على حساب الأميركية سيرينا وليامس. كذلك تبادلت الأوسترالية سمانثا ستوسور المراكز مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي أصبحت سابعة وستوسور سادسة.
وجاءت بقية التصنيف كما هو، حيث حلت الأميركية فينوس وليامز في المركز الخامس، وجاءت الصربية إيلينا يانكوفيتش في المركز الثامن تلتها الروسية إيلينا ديمنتييفا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.
■ دورة فالنسيا
صعد الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف ثالثاً إلى الدور الثاني من دورة فالنسيا الإسبانية البالغ مجموع جوائزها 1.350 مليون يورو، بفوزه على الأميركي مايكل راسيل 6ـ4 و6ـ1. وتأهل إلى الدور الثاني أيضاً السويسري ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 7ـ6 و7ـ5، والفرنسي جيل سيمون بفوزه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6ـ3 و6ـ3.
■ دورة بازل
تأهل الهولندي روبن هاس إلى الدور الثاني من دورة بازل السويسرية البالغ مجموع جوائزها 1.75مليون يورو بفوزه على السويسري ستيفان بولي 6ـ4 و6ـ3.