تتطلع أندية إنتر ميلانو الإيطالي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني حامل لقب 2009 وليون الفرنسي إلى حسم تأهلها إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول على توتنهام الإنكليزي والثاني على كوبنهاغن الدنماركي والثالث على بنفيكا البرتغالي في الجولة الرابعة من الدور الأول. لكن إنتر ميلانو سيخوض مواجهته الأصعب في هذه النسخة، عندما ينتقل إلى شمال العاصمة لندن لمواجهة توتنهام هوتسبر على ملعبه «وايت هارت لاين» ضمن المجموعة الأولى.

وجاءت المباراة الأخيرة بين الطرفين منذ أسبوعين غريبة في مجرياتها، فبعد تقدم «نيراتزوري» 4-0 على ملعبهم «سان سيرو»، قدّم المتألق غاريث بايل نهاية مباراة رائعة عندما سجل ثلاثية «هاتريك» لم تشفع لسبيرز بنيل نقطة التعادل على أقل تقدير.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستقبل فيردر بريمن الألماني تفنتي أنشكيدة الهولندي، مع إدراك الفريقين الحاجة إلى الفوز لإبقاء آمالهما المنطقية بالتأهل.
وستكون فرصة ليون الفرنسي متاحة بالتأهل إلى الدور الثاني، عندما يحل على بنفيكا البرتغالي على ملعب «دا لوز» ضمن المجموعة الثانية، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الفرنسي 2ـ0 على ملعب «غيرلان».
ويتصدر ليون الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن شالكه الألماني و6 نقاط عن بنفيكا.
وتمكن بطل فرنسا بين عامي 2002 و2008 من الفوز على سوشو 2ـ1 في الدوري المحلي، وهو يبحث عن تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما تأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية قبل أن يخرج أمام بايرن ميونيخ الألماني.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل هبوئيل تل أبيب الإسرائيلي متذيل الترتيب شالكه الألماني.
ويسافر متصدر المجموعة الثالثة مانشستر يونايتد الإنكليزي (7 نقاط) إلى تركيا لملاقاة بورصة سبور الأخير بعدما هزمه 1ـ0 منذ أسبوعين. ويملك فريق السير الاسكوتلندي إليكس فيرغيسون دفاعاً حديدياً، إذ لم يتلقّ أي هدف في 3 مباريات، وسيضعه الفوز على شفير التأهل إلى الدور الثاني.
ويأمل فالنسيا الإسباني (4 نقاط) القفز فوق رينجرز الاسكوتلندي (5 نقاط) في الترتيب، عندما يستضيفه على ملعب «ميستايا»، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1ـ1.


يحلّ إنتر ميلانو ضيفاً على توتنهام في موقعة صعبة

وفي المجموعة الرابعة، يتطلع برشلونة الإسباني إلى تكرار فوزه الأخير على كوبنهاغن الدنماركي 2ـ0، عندما يحل عليه على ملعب «باركن شتاديون»، منتشياً من فوزه الساحق على إشبيلية 5ـ0 في الدوري المحلي، وهو سيستعيد خدمات قائد وسطه شافي العائد من الإصابة.
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوبنهاغن.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل روبين كازان الروسي (نقطتان) باناثينايكوس اليوناني (نقطة).
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
* المجموعة الأولى:
توتنهام (إنكلترا) × إنتر ميلانو (إيطاليا) (21،45)
فيردر بريمن (ألمانيا) × تفنتي أنشكيدة (هولندا) (21،45)
* المجموعة الثانية:
هبوئيل تل أبيب (إسرائيل) × شالكه (ألمانيا) (21،45)
بنفيكا (البرتغال) × ليون (فرنسا) (21،45)
* المجموعة الثالثة:
فالنسيا (إسبانيا) × رينجرز (اسكوتلندا) (21،45)
بورصة سبور (تركيا) × مانشستر يونايتد (إنكلترا) (21،45)
* المجموعة الرابعة:
روبين كازان (روسيا) × باناثينايكوس (اليونان) (19،30)
كوبنهاغن (الدنمارك) × برشلونة (إسبانيا) (21،45).
(أ ف ب)