أهدر الهلال حامل اللقب نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه القادسية أمس الثلاثاء على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. ورفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة من 8 مباريات، وارتقى إلى المركز الثاني موقتاً بفارق الأهداف أمام النصر الذي يحل ضيفاً على الحزم اليوم الأربعاء في ختام المرحلة، بينما وصل رصيد القادسية إلى 12 نقطة وارتقى إلى المركز التاسع موقتاً بفارق الأهداف أمام التعاون الذي يحل ضيفاً على الاتفاق غداً أيضاً.
وتألق حارس القادسية منصور النجعي في الذود عن مرماه وأسهم في قيادة فريقه إلى خطف نقطة من حامل اللقب على أرضه وبين جماهيره في غياب تسعة من لاعبي الأخير بداعي الإصابة.
وفي مباراة ثانية، تصالح الفتح مع جماهيره بفوزه الثمين على نجران بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي دوريس سالومو (20) وحسين المقهوي (90) على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالهفوف. ورفع الفتح رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني عشر، فيما بقي نجران عاشراً برصيد 12 نقطة. ويلعب اليوم أيضاً الاتحاد مع الشباب، والوحدة مع الأهلي، والرائد مع الفيصلي.

الدوري القطري

واصل لخويا الصاعد للمرة الأولى إلى دوري الاضواء، مفاجآته المدوية وهزم السد وصيف بطل الموسم الماضي 1ـ0 في ختام المرحلة التاسعة من بطولة قطر لكرة القدم.
وسجل محمد رزاق هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.
وهو الفوز السابع للخويا هذا الموسم مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة، فرفع رصيده إلى 22 نقطة واستعاد الصدارة من العربي الذي انتزعها أول من أمس الاثنين. وانتزع قطر فوزاً صعباً من الوكرة بهدف وحيد سجله شاهين علي (78). واستعاد الريان نغمة الانتصارات بفوز ثمين وصعب على الخريطيات 2-1. وتقدم الخريطيات بهدف البوركينابي يحيى كييبي (20)، ورد الريان بهدفين لجار الله المري (38) والبرازيلي بودرون (70).