مُني بورتلاند ترايل بلايزرز بأول خسارة هذا الموسم عندما سقط أمام شيكاغو بولز 98-110، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وتألق البريطاني السوداني الأصل لوول دنغ، مسجلاً 40 نقطة للفائز ومحققاً أعلى رصيد له في مسيرته ضمن الدوري. وسجل دنغ 16 نقطة في الربعين الأول والثالث ونجح في تسجيل 14 تسديدة من أصل 19 خلال اللعب. وكان السجل الأفضل لدنغ 38 نقطة عام 2007، وتمكن من تخطّيه عندما أسقط كرة ثلاثية قبل 5،48 دقائق على نهاية الوقت. وقال مدرب بولز طوم تيبودو: «في أول مباراتين لم يسدد (دنغ) جيداً، لكنه اليوم كان ممتازاً. تحرك جيداً من دون الكرة، هاجم بقوة، مرّر بذكاء وقدّم أداءً دفاعياً».
وأضاف نجم الفريق ديريك روز 16 نقطة و13 تمريرة حاسمة لشيكاغو، كما سجل لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 10 نقاط و10 متابعات.
ولم ينجح بورتلاند في قلب تأخره على غرار مبارياته الثلاث السابقة، وكان لاماركوس أولدريدج الأفضل في صفوفه مع 33 نقطة و9 متابعات وبراندون روي 17 نقطة.
وقاد الموزع الفرنسي طوني باركر فريقه سان أنطونيو سبرز الى الفوز على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 97-88.
وحقق باركر 19 نقطة و9 تمريرات حاسمة، ملحقاً الخسارة الرابعة على التوالي بكليبرز هذا الموسم.
ولدى الخاسر كان أريك غوردون الأفضل مع 23 نقطة و11 تمريرة حاسمة، وأضاف لاعب الارتكاز كريس كامان 18 نقطة، وبلايك غريفين 17 نقطة.
وحقق ساكرامنتو كينغز فوزاً صعباً على ضيفه تورونتو رابتورز 111-108 على ملعب «أركو أرينا» أمام 17،317 متفرجاً. وتأخّر ساكرامنتو 16 نقطة في الربع الثالث، لكن دخول موزعه تايريك إيفانز على الخط بعد معاناته من أوجاع في معدته وتسجيله 23 نقطة، أسهما في تحقيق الفوز لصاحب الأرض.
وأضاف الموزع السلوفيني بينو أودريه 17 نقطة، «المبتدئ» ديماركوس كوزنز 16 نقطة والإسرائيلي أومري كاسبي 14 نقطة لساكرامنتو، الذي حقق انتصاره الثالث في 4 مباريات للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004.
ولدى تورونتو، كان لاعب الارتكاز الإيطالي أندريا بارنياني أفضل مسجل مع 28 نقطة، وأضاف ديمار دي روزان 24 نقطة والليتواني ليناس كليزا 18 نقطة، فيما التقط ريجي إيفانز 19 متابعة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - اتلانتا هوكس، ديترويت بيستونز - بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس - أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس لايكرز - ممفيس غريزليس، واشنطن ويزاردز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميامي هيت - مينيسوتا تمبروولفز، ميلووكي باكس - بورتلاند ترايل بلايزرز.


باركر يشيد ببدلاء فريقهوقال باركر في تصريحات عقب نهاية المباراة أمام كليبرز: «البدلاء في حالة أفضل كثيراً، وإذا استمر (جيمس) أندرسون و(غاري) نيل في اللعب بمثل هذه الطريقة، فالبدلاء سيقدمون أفضل ما لديهم هذا الموسم». وتابع «أندرسون ونيل قاما بالعديد من المحاولات على السلة، إضافة إلى الدفاع بطريقة جيدة. الآن نحن نريد لاعب ارتكاز، لذا نأمل أن يتعلم (تياغو) سبليتر سريعاً».وأضاف باركر «لدينا لاعبون ممتازون، ويجب على (غريغ) بوبوفيتش إشراكهم في المباريات الصعبة مثلما فعل معي ومع مانو جينوبلي عندما انضممنا إلى الفريق في البداية».
(أ ف ب)