اكتمال عقد دور الـ16 للكأس
أكملت ثلاثة أندية أمس دور الـ16 لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم في ختام الدور التمهيدي الثالث. فتأهل السلام زغرتا بتغلبه على الخيول 3-0 على ملعب برج حمود، سجلها خالد النعماني (52) وأنطوني ساروفيم (57 و80)، كما طرد الحكم لاعب السلام زين سليمان عبادي (93). قاد المباراة الحكم جميل رمضان مع جاد طباجة ووليد دمج. ولحق التضامن بيروت (درجة ثالثة) بركب المتأهلين بعد إقصائه حركة الشباب 4-2 على ملعب الصفاء. سجل للتضامن محمد سلهب (14 و15 و44) وأحمد كريم (32)، وللحركة عادل يوسف (41) ويوسف درويش (70). قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم مع بلال الزين ومحمد ضو. وبلغ الدور عينه أيضاً الشباب طرابلس بفوزه على جاره طرابلس الرياضي 3-1 على ملعب طرابلس البلدي. سجل للشباب أحمد دياب (35) ومحمود مرعوش (69) وزاهر خضر (80)، ولطرابلس عبد الستار اللون (85) وطرد في الدقيقة 90. قاد المباراة الحكم محمد الخالد مع هادي كسار وعبد الله طالب. وكان المحبة قد أقصى الإرشاد بفوزه عليه 4-1. وستلتحق النوادي الأربعة بأندية الدرجة الأولى في دور الـ165 الذي تسحب قرعته الأربعاء المقبل.

مؤتمر «لبنان الشباب»

تعقد حركة لبنان الشباب مؤتمرها الصحافي السنوي حول سباقها للضاحية الثاني عشر، الذي تنظمه برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ولمناسبة عيد الاستقلال وعيد الحركة، والذي سيقام يوم السبت 13 الجاري (ابتداءً من الساعة 9 صباحاً) انطلاقاً من أمام ثكنة الجيش اللبناني في حمانا، وصولاً الى ملعب بحمدون. وسيقام المؤتمر الصحافي يوم السبت 6 الجاري (الساعة 12:30 ظهرا)ً في صالة نادي الرتباء المركزي في الفياضية.

الدوري المصري

تبرز المواجهة النارية بين الأهلي وأنبي، إذ يحاول الأول الخروج من النفق المظلم منذ الخروج الأفريقي، ويسعى الزمالك الى الحفاظ على الصدارة في مباراته والجيش، اليوم الخميس ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
ويلعب أيضاً المصري مع الإسماعيلي ووادي دجلة مع حرس الحدود ومصر المقاصّة مع المقاولون العرب والجونة مع الإنتاج الحربي، وتستكمل المرحلة، غداً الجمعة، بلقاءي اتحاد الشرطة مع سموحة والاتحاد السكندري مع بتروجيت.

مجتمع الرياضة

نعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة الحكم الدولي نذير السعودي (33 عاماً) الذي توفي صباح أمس. ورأى الاتحاد في بيان أن عائلة كرة السلة اللبنانية فقدت حكماً دولياً أثبت كفاءته محلياً ودولياً، ومدرباً ناجحاً وخلوقاً. وتقدّم رئيس وأعضاء الاتحاد من عائلة الفقيد ومن نادي المتحد (طرابلس) بأحرّ التعازي.
(الأخبار)