Strong>حقق لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، فوزه الرابع على التوالي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين على حساب ممفيس غريزلس، في وقت حقق فيه ميامي هيت فوزه الرابع على التوالي على حساب مينيسوتا تمبروولفزحسم لايكرز المواجهة مع غريزلس، والتي انتهت 124ـــــ105، من الشوط الأول عندما تقدم 73ـــــ46، حيث تألق كوبي براينت صاحب 23 نقطة في 26 دقيقة فقط.
وكان براينت، الذي يخوض موسمه الرقم 15 مع لايكرز (رقم قياسي)، أبلغ مايك كريزيفسكي مدرب المنتخب الأميركي جهوزيته للعب مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الاولمبية في لندن عام 2012، علماً بأن براينت شارك في اولمبياد 2008 في بكين لكنه غاب عن الفريق المتوج في بطولة العالم 2010 في تركيا بسبب الإصابة.
وخرج العملاق الاسباني باو غاسول فائزاً من مواجهته «الأخوية» مع شقيقه مارك غاسول لاعب ارتكاز ممفيس، إذ سجل الأول 21 نقطة و13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى الثاني بـ11 نقطة و8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وكان رودي غاي أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة للخاسر، فيما سجل الموزع مايك كونلي 16 نقطة و8 تمريرات حاسمة، بعد موافقته على تمديد عقده خمسة أعوام إضافية مع ممفيس مقابل 40 مليون دولار أميركي.
وتألق مجدداً في صفوف لايكرز لامار أودوم مع 17 نقطة و8 متابعات وأضاف مات برانز 16 نقطة.
وسجل أودوم نقطته الرقم 11.000 ليصبح أسرع لاعب يحقق 11 ألف نقطة، 6 آلاف متابعة و3 آلاف تمريرة حاسمة.
وحقق ميامي هيت فوزاً كبيراً على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 129ـــــ97، وهو الفوز الرابع على التوالي لميامي بعد خسارته الافتتاحية أمام بوسطن سلتيكس.
واستمر تألق الثلاثي دواين وايد (26 نقطة) ليبرون جايمس (20 نقطة و12 تمريرة حاسمة) وكريس بوش (13 نقطة و6 متابعات)، وكان لافتاً الإشراك الكثيف للاعبي الاحتياط في الفريق الساعي لإحراز اللقب، إذ سجل جايمس جونز 17 نقطة بينها 5 ثلاثيات، الموزع إدي هاوس 15 نقطة بينها 4 ثلاثيات وأودونيس هاسليم 11 نقطة و10 متابعات. وكان كيفن لوف أفضل مسجل لمينيسوتا مع 20 نقطة.
ولا يزال تألق موزع بوسطن سلتيكس راجون روندو مستمراً، إذ لعب 17 تمريرة حاسمة لزملائه وقاد فريقه إلى الفوز على مضيفه ديترويت بيستونز 109ـــــ86. وتعرض بيستونز لخسارته الرابعة على التوالي منذ بداية الموسم، وهي أسوأ بداية له منذ عام 1999.
وسجل كيفن غارنيت 22 نقطة لبوسطن وأضاف بول بيرس 21 نقطة وراي ألن 16 نقطة، فيما لم يشارك المخضرم شاكيل أونيل لإصابته في ركبته اليمنى.
ولدى الخاسر سجل تشارلي فيلانويفا 17 نقطة وأوستن داي 16 نقطة.
إلى ذلك تأجلت مباراة نيويورك نيكس وضيفه أورلاندو ماجيك بعد سقوط حطام ناتج من القيام بأشغال، على ارض ملعب «ماديسون سكوير غاردن» بحسب ما أعلنت إدارة الملعب في بيان.
وفي باقي المباريات، فاز أتلانتا هوكس على كليفلاند كافالييرز 100ـــــ 88، وواشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 116ـــــ 115 (بعد التمديد)، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ميلووكي باكس 90ـــــ76.
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:
أتلانتا هوكس ـــــ ديترويت بيستونز، نيوجيرسي نتس ـــــ تشارلوت بوبكاتس، اورلاندو ماجيك ـــــ مينيسوتا تمبروولفز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــــ انديانا بايسرز، بوسطن سلتيكس ـــــ ميلووكي باكس، هيوستن روكتس ـــــ نيو اورليانز هورنتس، دنفر ناغتس ـــــ دالاس مافريكس، يوتا جاز ـــــ تورونتو رابتورز، فينيكس صنز ـــــ سان انطونيو سبرز، غولدن ستايت ووريرز ـــــ ممفيس غريزليس، لوس أنجلس كليبرز ـــــ أوكلاهوما سيتي، ساكرامنتو كينغز ـــــ لوس أنجلس لايكرز.