Strong>تفتتح اليوم مباريات الاسبوع الخامس من بطولة لبنان لكرة القدم، بلقاء الغازية والاصلاح، وتشهد غداً مباراتين، وتستكمل الاحد بثلاث، وجميعها تحت عنوان «صدامات بين فرق المقدمة الستة من فوق وسداسية «التحت»صراع المقدمة لفرق العهد والانصار والصفاء والنجمة يقابله صراع آخر لخطف النقاط بين ركاب القاطرة الأدنى، السلام والاصلاح والإخاء والساحل وراسنغ والتضامن. ويعود ملعب المدينة لاستقبال المباريات بعد غياب عام ونصف... فهل يجذب بعض الجمهور المهاجر؟

الغازية × الإصلاح ( صيدا ـ 14:15)

يتطلع الاصلاح الى فوز أول (حادي عشر بنقطة واحدة)، على حساب الحصان الجامح الشباب الغازية (سابع 5 نقاط). «دربي» جنوبي عنوانه الفوز فقط، ويتوقع أن يكون مثيراً، والأهم «آمناً».
السبت: التضامن × النجمة (صور ـ 14:15). يفتح التضامن ذراعيه لضيفه النجمة على شهية الفوز على ملعبه «المصيدة». التضامن المكافح دائماً (خامساً بـ6 نقاط)، يأمل قطف النقاط كاملة، مدركاً آثار سقطة النجمة الاخيرة (أمام العهد 0ـ5) وإصابة مدافعه الاول بلال نجارين، فيما يتطلع النجمة ( رابع 9 نقاط) للتعويض تحت إشراف أول لمدربه الجديد الجزائري محمود قندوز الموقن بضرورة ترميم الفريق الحالي لمتابعة الموسم بأفضل حضور ممكن. ويمكن شباب النجمة العودة بهدية الفوز الصعب.

العهد × راسنغ (المدينة الرياضية ـ الساعة 17:00)

لقاء افتتاح للملعب العائد. لا تفريط بأي نقطة ولا بالمقدمة، هو شعار العهد المتصدر (10 نقاط)، فيما يلعب راسنغ بحماسة أكبر (سادس بـ5 نقاط) بعد فوز أول على السلام. مواجهة بين صاحب أفضل هجوم (15 هدفاً) ومجموعة الابيض المتوازنة (له 6 ـ عليه 5) واختبار صعب لدفاعه على الملعب الكبير بقيادة مدربه العراقي مالك فيوري. (منقولة تلفزيونياً).
الاحد: الصفاء × الإخاء (الصفاء ـ 14:15). لقاء أخوي ساخن، حيث يواصل الصفاء صحوته بعد 3 انتصارات ( ثالث 9 نقاط)، بمواجهة الإخاء المتعثر (عاشر بنقطتين) الذي يمتلك إمكانيات لم تظهر بعد على أمل قطف شيء ممكن.

السلام × الانصار ( صور ـ 14:15)

يدرك الأخضر الوصيف (ثاني 10 نقاط) أهمية لقائه بمضيفه الصوري السلام ( ثاني عشر بلا نقاط) وصعوبة المواجهة على الملعب الصعب، رغم تفوّق مجموعة الانصار المتطوّر تدريجاً بكل المقاييس. إلا أن السلام يمكن أن يحدث عرقلة ما غير متوقعة، ويغيب عنه محمود ضاهر .

المبرة × الساحل (بيروت البلدي ـ 17:00)

لقاء الجارين في الحارة وعلى اللائحة. المبرة المتعثر ( ثامناً بـ4 نقاط) بخسارتين، يسعى إلى نهوض يوازي كفاءة لاعبيه، والساحل الازرق (تاسعاً 4 نقاط) يبحث عن لقبه الضائع كحصان أسود للدوري ومجابه الكبار. التكهن صعب والإثارة متوقعة. (منقولة تلفزيونياً).

الدرجة الثانية

تحفل المرحلة الرابعة من بطولة الدرجة الثانية بمباراتين «دربي» شماليين، حيث يلتقي اليوم المحبة طرابلس مع جاره المودة على ملعب طرابلس البلدي، ويسعى المودة إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً والاقتراب من المقدمة، فيما سيكون الفوز مطلباً لدى المحبة لتحسين موقعه ورصيده.
ويقام «دربي» شمالي آخر، غداً، بين حركة الشباب والشباب طرابلس على الملعب عينه، وتكمن أهمية المباراة في أنها بين الصاعدين من الدرجة الثالثة. وتبرز مباراة الخيول، المتصدر، مع ملاحقه ومضيفه الإرشاد على ملعب الصفاء، ويبحث الفريق البرتقالي عن فوزه الرابع على التوالي معتمداً على تجانس لاعبيه وعروضه القوية التي قدمها، وخصوصاً فوزيه على السلام زغرتا 5-0 والأهلي صيدا 2-0، فيما يتطلّع الإرشاد الى إلحاق الهزيمة الأولى بالخيول. وتقام الأحد اربع مباريات، فيستضيف الأهلي صيدا، الثالث، على ملعب صيدا البلدي النهضة بر الياس المتخم بالمشاكل، ويبحث الفريق الجنوبي عن تناسي الخسارة أمام الخيول والعودة الى سكة الانتصارات، أما الفريق البقاعي فإنه يسعى إلى الخروج من دوامة المشاكل والنتائج السلبية.
ويستقبل الأهلي النبطية ضيفه السلام زغرتا في ملعب كفرجوز، ويعوّل الأهلي على قتالية لاعبيه وأفضلية الأرض وربما الجمهور لتحقيق فوزه الأول، فيما يحاول السلام تصحيح أوضاعه من بوابة النبطية.
ويلتقي الحكمة مع طرابلس الرياضي في برج حمود، ويبحث الأخضر العريق عن نقطته الأولى في براثن الفريق الشمالي الجريح الذي يحاول العودة الى المقدمة.
كذلك يبحث ناصر بر الياس عن أولى نقاطه عندما يستضيف الاجتماعي في الخيارة. (تنطلق كل المباريات الساعة 14:15).
(الأخبار)


خوف من مؤامرة على لبنان

تبدو حظوظ منتخب لبنان للفوتسال مرتفعة لبلوغ ربع نهائي بطولة البحر الأبيض المتوسط في ليبيا، لكن شرط فوزه على فلسطين (اليوم الساعة 11 صباحاً)، وعدم تغلّب تركيا على كرواتيا، علماً بأن هناك تخوّفاً من ترتيب نتيجة لما فيه مصلحة المنتخبين الأوروبيين، ما يضع لبنان خارج البطولة ويدخل تركيا الدور المقبل بفارق الأهداف.