تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف ثانياً إلى الدور الثالث لدورة فالنسيا الإسبانية الدولية، البالغ مجموع جوائزها 1.357 مليون يورو، بعد فوزه على الإسباني دانيل خيمنو ترافير 6-2 و6-3.وفي الدور الثاني، فاز الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً على الروسي تيمراز غاباشفيلي 6-4 و6-1، والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس على الأرجنتيني خوان أغناسيو شيلا 7-6 و6-2، ويلتقي دافيدنكو في ربع النهائي مع الفرنسي جيل سيمون الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو الثالث.
إلى ذلك، فاز الإيطالي بوتيتو ستارتشي على الأروغواياني بابلو كويفاس 7-6 و2-6 و6-2.
■ دورة بازل : بلغ الأرجنتيني دافيد نالبانديان الدور الثالث لدورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.755 مليون يورو، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 4-6 و6-4 و6-4. ورافقه الى الدور عينه التشيكي راديك ستيبانيك الذي فاز على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 3-6 و6-2 و6-0. ليضرب موعداً مع السويسري روجيه فيديرر المصنف أول. وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الصربي فيكتور ترويسكي على الفرنسي بول هنري ماثيو، بعد انسحاب هذا الأخير، والفرنسي ريشارد غاسكيه على الألماني توبياس كامبكه 6-4 و7-5.
■ دروة بالي : تأهلت الصربية آنّا إيفانوفيتش المصنفة خامسة إلى الدور نصف النهائي من دورة بالي الأندونيسية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار بفوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الثالثة 6-0 و6-1. وتلتقي إيفانوفيتش في نصف النهائي مع اليابانية كيميكو داتي كروم (40 عاماً) الثامنة التي أقصت الصينية لي نا المصنفة أولى 6-4 و3-6 و6-4. وتقام الدورة هذا العام تحت مسمى «دورة البطلات»، واقتصرت المشاركة فيها على 8 لاعبات وتبدأ من ربع النهائي.