Strong>يقف تشلسي أمام عقبة ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بينما سيشهد الدوري في إسبانيا وإيطاليا مباراتي «دربي» العاصمة، ويلتقي باريس سان جيرمان مع مرسيليا في قمة تقليدية في فرنسا

قد يهدّد ليفربول صدارة تشلسي حامل اللقب عندما يلتقيان على ملعب «انفيلد رود» في قمة المرحلة الـ 11 من الدوري الإنكليزي.
وقد صحا ليفربول أخيراً بتحقيقه فوزين متتاليين في الدوري وآخر على نابولي الإيطالي في مسابقة «يوروبا ليغ». لذا يدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية، إلا أنّ مهمته لن تكون سهلة أمام تشلسي، الذي يضرب بقوة هذا الموسم وفي جميع المسابقات.
وحذّر المهاجم العاجي ديدييه دروغبا زملاءه من الاستهانة بليفربول، قائلاً: «ليفربول فريق قوي ولا يجب الاستهانة به حتى في أسوأ ظروفه، سيفعل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز في هذه المباراة حتى تكون انطلاقته الحقيقية في هذا الموسم».
ويتحيّن أرسنال ومانشستر يونايتد تعثّر تشلسي لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصلهما عنه، إلّا أنّ ذلك لن يكون سهلاً، وخصوصاً أنهما يخوضان اختبارين صعبين أمام نيوكاسل وولفرهامبتون على التوالي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
بولتون ـ توتنهام (14.45)
برمنغهام ـ وست هام (17.00)
بلاكبيرن ـ ويغان (17.00)
بلاكبول ـ إفرتون (17.00)
فولام ـ استون فيلا (17.00)
مانشستر يونايتد ـ ولفرهامبتون (17.00)
سندرلاند ـ ستوك سيتي (17.00)
-الأحد:
أرسنال ـ نيوكاسل (15.30)
وست بروميتش البيون ـ مانشستر سيتي (17.00)
ليفربول ـ تشلسي (18.00)

إسبانيا

يستضيف ريال مدريد جاره اتلتيكو مدريد في «دربي» العاصمة، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.
ويقدّم ريال مدريد عروضاً قوية في الموسم الحالي، حيث تصدر الترتيب، وهو يأمل تحقيق فوزه الخامس على التوالي للاحتفاظ بمركزه في ظل المنافسة القوية التي يواجهها من غريمه التقليدي برشلونة، حامل اللقب، الذي تنتظره مباراة سهلة نسبياً أمام مضيفه خيتافي.
ولن يكون اتلتيكو مدريد خصماً سهلاً، وخصوصاً أنه يقدّم عروضاً رائعة بدوره أمام الكبار وتحديداً غريمه ريال مدريد، وهو يسعى الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين.
ويبدو برشلونة مرشحاً بقوة لكسب النقاط الثلاث من مضيفه خيتافي ومصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل المخيّب أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهنا البرنامج:
- السبت:
ريال سوسييداد ـ راسينغ سانتاندر (21.00)
اسبانيول ـ ملقة (23.00)
- الأحد:
ريال سرقسطة ـ مايوركا (18.00)
فياريال ـ اتلتيك بلباو (18.00)
الميريا ـ سبورتينغ خيخون (18.00)
اوساسونا ـ هيراكليس (18.00)
ليفانتي ـ ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
خيتافي ـ برشلونة (20.00)
ريال مدريد ـ اتلتيكو مدريد (22.00)
-الاثنين:
اشبيلية ـ فالنسيا (22.00)

إيطاليا

لن يكون لاتسيو المتصدر أمام مهمة سهلة في مواجهة جاره روما في «دربي» العاصمة، ضمن المرحلة المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.
ويطمح لاتسيو إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها الى 6 في الدوري و7 في مختلف المسابقات للاستمرار في الصدارة، وإلى الاحتفاظ بالنقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر انتر ميلانو حامل اللقب الذي يستضيف بريشيا.
وسيفتقد روما في هذه المباراة خدمات القائد فرانشيسكو توتي بسبب الإيقاف.
في المقابل، يرغب انتر ميلانو في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام توتنهام الإنكليزي 1-3 في المسابقة الأوروبية الأربعاء الماضي، معتمداً على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو.
ويترقب ميلان تعثر جاره حامل اللقب لاستعادة المركز الثاني، الذي فقده في المرحلة الماضية بخسارته أمام ضيفه يوفنتوس، وذلك عندما يحل ضيفاً على باري صاحب المركز الأخير.
بدوره، يخوض يوفنتوس الرابع اختباراً سهلاً أمام تشيزينا الثامن عشر.
وهنا البرنامج:
-السبت:

سيفتقد روما في المباراة أمام لاتسيو خدمات قائده فرانشيسكو توتي بسبب الإيقاف
بولونيا ـ ليتشي (19.00)
انتر ميلان ـ بريشيا (21.45)
- الأحد:
فيورنتينا ـ كييفو (13.30)
باري ـ ميلان (16.00)
يوفنتوس ـ تشيزينا (16.00)
لاتسيو ـ روما (16.00)
نابولي ـ بارما (16.00)
سمبدوريا ـ كاتانيا (16.00)
أودينيزي ـ كالياري (16.00)
باليرمو ـ جنوى (21.45)

فرنسا

يحتضن ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة باريس قمة تقليدية بين باريس سان جيرمان السابع ومرسيليا الثالث، وحامل اللقب، في المرحلة الـ12 من الدوري الفرنسي.
ولن تتمكن جماهير مرسيليا من دخول الملعب بموجب قرار لجنة المسابقات في هيئة رابطة الدوري الفرنسي الثلاثاء الماضي، والأمر ذاته ينطبق على جماهير فريق العاصمة في مباراة الإياب على ملعب فيلودروم في شباط المقبل.
وقد اتُّخذ القرار «بسبب المخاوف والمشاكل الأمنية المرتبطة بالمواجهات التي تجمع الفريقين»، وأصبح منع انتقال جماهير مرسيليا «ضرورياً أكثر من أي وقت مضى»، و«أي قرار آخر لا يمكنه في السياق الحالي وبالوسائل المتاحة في 6 و7 تشرين الثاني ضمان سلامة المواجهة».
ويدخل مرسيليا المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه زيلينا السلوفاكي 7-0 الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وإنعاشه لآماله في التأهل الى الدور الثاني، فيما سقط باريس سان جيرمان في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 0-0 في مسابقة «يوروبا ليغ».
ويسعى مرسيليا إلى تحقيق الفوز للحاق ببريست مفاجأة الموسم، والوافد الجديد إلى دوري الأضواء، إلى الصدارة، وخصوصاً أنّ الأخير تنتظره مباراة صعبة أمام ليل الثامن.
ويتصدر بريست برصيد 21 نقطة مقابل 18 نقطة لمرسيليا الثالث، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام رين الثاني (19 نقطة)، والذي تنتظره بدوره مباراة قوية أمام ضيفه ليون العاشر.
وهنا البرنامج:
- السبت:
لن تتمكّن جماهير مرسيليا من دخول الملعب بموجب قرار لجنة المسابقات في هيئة رابطة الدوري الفرنسي
أرل افينيون ـ كاين (20.00)
بوردو ـ فالنسيان (20.00)
لنس ـ مونبلييه (20.00)
نيس ـ تولوز (20.00)
سانت اتيان ـ لوريان (20.00)
سوشو ـ أوسير (20.00)
رين ـ ليون (22.00)
- الأحد:
ليل ـ بريست (18.00)
نانسي ـ موناكو (18.00)
باريس سان جيرمان ـ مرسيليا (22.00).
(أ ف ب)


في إنكلترا

سافر نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنكلترا واين روني إلى بورتلاند في الولايات المتحدة الأميركية لمدة أسبوع لعلاج إصابة في الكاحل.
وأوضح مانشستر يونايتد في بيانٍ له: «نعتقد أنّ في مصلحته (روني) ومصلحة النادي أن يذهب للعلاج في الولايات المتحدة. سيسافر لمدة أسبوع لتلقي العلاج اللازم». وكان روني قد تعرّض للإصابة في 19 تشرين الأول الماضي خلال التدريب قبل أسبوعين، وقد توجّه إلى دبي الإماراتية للاستشفاء، لكنه عاد السبت الماضي لمساندة زملائه في المباراة ضد توتنهام هوتسبر، لكنه لن يعود إلى الملاعب قبل كانون الأول المقبل.