ملقة يعيّن بيليغريني مدرباً


عيّن نادي ملقة صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم التشيلياني مانويل بيليغريني مدرباً لفريقه، ليخلف البرتغالي جيسوالدو فيريرا الذي أُقيل من منصبه الثلاثاء الماضي. وأكد النادي أن عقد بيليغريني سيمتد حتى حزيران عام 2013 برفقة معاونيه الدائمين روبن أوزفالدو كوسياس فوسيه ومدرب اللياقة البدنية خوسيه كابيلو رودريغيز.
وكان بيليغريني (56 عاماً) قد أُقيل من تدريب ريال مدريد في أيار الماضي، وسبق له في بداية مسيرته أن أشرف على يونيفرسيداد كاتوليكا وقاده إلى إحراز الكأس المحلية وكأس أميركا الجنوبية عام 1994 قبل الإشراف على فياريال الإسباني عام 2004، وقاده في الموسم قبل الماضي إلى لقب وصيف البطل. واختير بيليغريني أفضل مدرب في الدوري الإسباني موسم 2007ـ 2008. يذكر أن فيريرا كان ثاني مدرب يقال من منصبه في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد مدرب إشبيلية أنطونيو الفاريز.

ابتعاد كارو لثلاثة أسابيع

أعلن نادي أستون فيلا الإنكليزي، أمس، أن مهاجمه الدولي النروجي جون كارو سيغيب عن الملاعب 3 أسابيع على الأقل لإصابته في ربلة الساق خلال التدريب أول من أمس.
وإصابة كارو في هذا الوقت ضربة لخطط المدرب الفرنسي جيرار هوييه الذي كان سيزجّ به في مباراة اليوم في الدوري المحلي ضد مضيفه فولام مكان إميل هيكسي الغائب لمدة شهر بسبب إصابة في الركبة.

شافي ينفي نيته الاعتزال دولياً

أكد لاعب خط وسط برشلونة الإسباني شافي هرنانديز عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن قرب إعلانه الاعتزال الدولي، معلناً رغبته في اللعب في كأس أوروبا لكرة القدم عام 2012.
وقال شافي لصحيفة «ماركا» المحلية: «أريد أن أنفي الأنباء عن قراري الاعتزال الدولي، فأنا أريد اللعب في كأس أوروبا 2012 وكأس عالم 2014». وأضاف: «أريد اللعب في كل مباراة، سواء كانت ودية أو تنافسية».

يوفنتوس يلقى إشادة بلاتيني

لم يخفِ الأسطورة الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سعادته لعودة فريق يوفنتوس الإيطالي للانتصارات، معترفاً بأنه ما زال يعشق «السيدة العجوز».
وتوجّه بلاتيني إلى مدينة تورينو على هامش استعدادات يوفنتوس لافتتاح الاستاد الجديد في العام المقبل. وقال بلاتيني لمحطة «يوفنتوس»: «لدي عاطفة خاصة لفريق يوفنتوس. عليّ أن أكون محايداً داخل الاستاد لأنه ساحة لتنافس كل الأندية الأوروبية، لكن في الخارج يكون الوضع هكذا».