ضرب الجيش، حامل اللقب، بقوة وحسم دربي العاصمة باكتساحه المجد 4-0 في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري السوري لكرة القدم. وسجل الإصابات الأردني أحمد هايل (45 و76) وعطا الرفاعي (63) وعبد الله حبار (80). وقاد السنغالي ماكيتي ديوب المنتقل إلى الكرامة من النجمة اللبناني، الفريق الحمصي إلى تحقيق الفوز الأول هذا الموسم على ضيفه أمية 1-0. وسجل ماكيتي هدف المباراة في الدقيقة 54 من ركلة جزاء. وتجاوز الوحدة ضيفه النواعير 2-0 سجلهما عبد الرحمن عكاري (45 و69 من ركلة جزاء). وأسقط الشرطة مضيفه الطليعة 1-0 سجله قصي حبيب في الدقيقة الـ50. وفاز تشرين على ضيفه الفتوة 2-1، والجزيرة على ضيفه حطين 2-1 أيضاً. وأرجأ الاتحاد السوري لقاء الاتحاد مع الوثبة لارتباط الأول بلقاء القادسية الكويتي اليوم في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.


الدوري القطري


مهمة السد والريان صعبة، حيث يلتقيان مع أقوى المنافسين في الدوري


يلتقي السدّ الوصيف مع الغرافة، حامل اللقب، اليوم والريان مع قطر غداً في مباراتي قمة ضمن المرحلة العاشرة من الدوري القطري. وستكون مهمة السد والريان صعبة، حيث يلتقيان مع أقوى المنافسين في الدوري في ظل غياب 6 لاعبين من صفوف كل منهما لانضمامها إلى المنتخب الأولمبي الذي يشارك في دورة الألعاب الآسيوية في غوانغ جو.
وتبدو مهمة لخويا أسهل، وخاصة أنه يملك هجوماً شرساً بقيادة العاجيين بكاري كوني وأرونا ديندان، بينما تبدو مشكلة أم صلال الحقيقية في خط دفاعه الذي يُعَدّ الأضعف بين جميع الفرق. ويلتقي العربي مع السيلية، والخريطيات مع الوكرة، والأهلي مع
الخور.
(أ ف ب)