تنطلق، اليوم، مباريات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة، مع بروز لقاءين اليوم وغداً. الأول يجمع الرياضي مع ضيفه أنيبال زحلة عند الساعة 19.00، والثاني يجمع هوبس مع ضيفه الشانفيل غداً عند الساعة 21.00 على ملعب مجمع المر. ويلتقي اليوم أيضاً الحكمة مع ضيفه بيبلوس على ملعب غزير عند الساعة 20.30، فيما يحل المتحد ضيفاً على الشباب حوش الأمراء غداً عند الساعة 19.00 على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة. ويرتاح فريق أنترانيك في هذه المرحلة لكونه من المفترض أن يلاقي فريق الكهرباء المنسحب.

وستكون المواجهة الأبرز بين الرياضي المتصدر وضيفه أنيبال الذي سيسعى إلى تحقيق فوزه الثاني وتكريس صحوته التي بدأت في المرحلة الماضية أمام بيبلوس حين حقق فوزه الأول في البطولة. ويعلم المدرب الصربي طوني فويانيتش صعوبة المهمة، وخصوصاً مع وجود لورين وودز (2.18 م) في صفوف الرياضي الذي سيسعى مدربه فؤاد أبو شقرا إلى تسجيل الفوز الرابع على التوالي، والبقاء في الصدارة مشاركةً مع فريق الشانفيل.
وفي المباراة الثانية، يسعى الحكمة الى استعادة توازنه بعد الخسارة أمام الشانفيل أول من أمس في المرحلة الثالثة. ولن تكون مهمته صعبة أمام ضيفه «الجبيلي» نظراً إلى الفارق في المستوى بين الفريقين، لكن في كرة السلة كل شيء وارد، مع وجود لاعب من طراز القائد سامر مشرف. فيما يمتلك الحكمة كوكبة من اللاعبين وعلى رأسهم غارنيت طومسون أفضل مسجلي فريقه في المباراتين السابقتين، إضافةً الى صباح خوري، فيما لا يزال روني فهد بعيداً عن مستواه المعتاد.
وتُستكمل المرحلة غداً بلقاء حوش الأمراء وضيفه المتحد، حيث سيسعى الضيوف إلى تسجيل الفوز الثالث في البطولة في ظل خسارة وحيدة أمام الحكمة، أما حوش الأمراء، فيبحث بدوره عن فوزه الثاني في البطولة بعد الأول على حساب أنترانيك.
وفي المباراة الأخيرة، سيلعب هوبس مع ضيفه الشانفيل في لقاء صعب على أصحاب الأرض، نظراً إلى المستوى الذي يقدمه الشانفيل منذ انطلاق البطولة، إذ حقق ثلاثة انتصارات متتالية، فيما يسعى هوبس إلى تحقيق فوزه الثاني بعد الأول على أنترانيك، علماً أنه خسر أول من أمس أمام المتحد في طرابلس.