لا تزال حركة الانتقالات ناشطة بقوة على محور الدوري الايطالي رغم انطلاقه في نهاية الاسبوع الماضي، حيث يحكى اليوم عن أسماء بارزة قد تصل الى الـ»سيري أ»، لتنضم الى أندية عريقة.

أول هذه الأسماء هو الدولي الأرجنتيني إيريك لاميلا الذي يبدو قريباً من العودة إلى إيطاليا عبر انتر ميلانو، إذ صرّح والد اللاعب خوسيه لاميلا لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»: «نعم، هناك مفاوضات مع إنتر، ونحن نناقش ذلك».

وأضاف: «أستطيع أن أؤكد أن شائعات عودته إلى إيطاليا صحيحة، نحن في انتظار المزيد من المفاوضات خلال الفترة المقبلة».
وفي سياقٍ آخر، أفادت تقارير صحافية إيطالية بأن يوفنتوس بطل الدوري يسعى للتعاقد مع البلجيكي أكسل فيتسل لاعب زينيت سان بطرسبرغ الروسي لتدعيم مركز صانع الألعاب.
وفي موازاة ذلك، سيوافق «اليوفي» على مبلغ 20 مليون يورو من بايرن ميونيخ الألماني لضم لاعبه الفرنسي كينغسلي كومان والاستفادة منه لتمويل عرض جديد للحصول على الموهوب الألماني جوليان دراكسلر من شالكه، بحسب «لا غازيتا ديللو سبورت».
بدوره، يستعد الجناح الأرجنتيني خوان إيتوربي للرحيل عن روما عقب تعاقد نادي العاصمة مع النجم المصري محمد صلاح، لتتقلص فرصته في المشاركة أساسياً.
ويبدو أن الوجهة المقبلة لإيتوربي ستكون بنفيكا، ليعود بالتالي إلى البرتغال حيث قضى ثلاثة مواسم مع بورتو قبل انتقاله إلى هيلاس فيرونا الإيطالي في 2013 ومنه الى روما.
وفي إسبانيا، عاد أسيير ايارامندي إلى ريال سوسييداد بعد عامين لم يسجل فيهما النجاح مع ريال مدريد الذي انتقل إليه مقابل 38,9 مليون يورو.
وبحسب الصحف المحلية، فإن سوسييداد أنفق 16 مليون يورو زائداً مكافآت لاستعادة اللاعب.
وفي فرنسا، علمت صحيفة «ليكيب» أن باريس سان جيرمان اتفق مع مواطنه موناكو للحصول على لاعبه لايفن كورزاوا مقابل 25 مليون يورو.
كذلك، توصل بشيكطاش التركي إلى اتفاقٍ للتعاقد مع حارس المرمى الإسباني فيكتور فالديس من مانشستر يونايتد الإنكليزي لمدة موسمين مع إمكانية تمديد العقد لموسم ثالث، وذلك بحسب مستواه، وفقاً لصحيفة «تايمز» البريطانية.
من جهة أخرى، يتجه لاعب الوسط الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين للانتقال من باير ليفركوزن الألماني إلى توتنهام الإنكليزي مقابل 30 مليون يورو، وذلك بحسب ما كشفت وسائل إعلام ألمانية.