بداية مثالية لفيديرر وديوكوفيتش في باريس ــ بيرسي
حقق السويسري روجيه فيديرر المصنف أولاً بداية مثالية وبلغ دور الـ16 من دورة باريس ـــــ بيرسي الفرنسية الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-4، ليلتقي التشيكي راديك ستيبانيك.
بدوره بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب الدور عينه بتغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو 6ـــــ4 و6ـــــ3 في الدور الثاني. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ميكايل لودرا الفائز على الاميركي جون إيسنر 6ـــــ3 و6ـــــ4.
وبلغ الدور عينه، البريطاني أندي موراي الثالث بفوزه على الارجنتيني دافيد نالبانديان 2ـــــ6 و6ـــــ4 و6ـــــ3، ليواعد الكرواتي مارين سيليتش الفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ3. كما فاز الاميركي أندي روديك والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنفان ثامناً وعاشراً على التوالي على الفنلندي ياركو نيمينن 6ـــــ1 و6ـــــ4 والبرازيلي توماس بيلوتشي 6ـــــ3 و6ـــــ0.
وودّع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الدورة بخسارته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 4ـــــ6 و4ـــــ6، فيما فاز النمسوي يورغن ميلتسر على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6ـــــ3 و7ـــــ6.

أليسون فيليكس مرشحة لجائزة أفضل عدّاءة

ستكون العداءة الاميركية أليسون فيليكس التي توّجت بسباقي 200 م و400 م في الدوري الماسي، أقوى مرشحة لنيل جائزة افضل عداءة لعام 2010 بين لائحة من 5 عداءات نشرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس. والعداءات الأربع الاخريات هنّ الجامايكية فيرونيكا كامبل ـــــ براون (100 م و200 م) والكينية ميلكاه تشيموس تشييوا (3 آلاف م موانع) والبريطانية جيسيكا ارنيس (المسابقات المركّبة) والكرواتية بلانكا فلاسيتش (الوثب العالي).
بدوره، يبدو الكيني ديفيد روديشا المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة الرجال بعدما لفت الانظار هذا العام بتحطيمه الرقم القياسي العالمي لسباق 800 م مرتين.

عودة كلينسمان وماتيوس إلى الملاعب

أفاد الاتحاد الألماني لكرة القدم بأن نجمي كرة القدم السابقين يورغن كلينسمان ولوثار ماتيوس سيشاركان في المباراة الخاصة التي ستقام بمناسبة الذكرى العشرين لتوحيد الألمانيتين والمقرر إقامتها بين منتخبي الألمانيتين الغربية والشرقية في 20 تشرين الثاني الجاري في لايبزغ.
ويشارك في هذه المباراة التي أطلق عليها اسم «مباراة الأساطرة» لاعبون ساهموا بفوز ألمانيا بمونديال 1990 ولاعبون سبق لهم أن دافعوا عن ألوان منتخب المانيا الشرقية. وستضم التشكيلة الغربية أيضاً اندرياس بريمه وغيدو بوخفالد، وهم سيلعبون ضمن التشكيلة التي سيشرف عليها مدرب ألمانيا السابق بيرتي فوغتس، فيما ستضم تشكلية المانيا الشرقية توماس دول واندرياس طوم ومن دون مشاركة ماتياس سامر الذي يعاني اصابة في الركبة.