strong>تخلو منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز من أي موقعة كبرى في المرحلة الـ13 فيما تبدو الأمور مختلفة في إسبانيا حيث يتواجه برشلونة وفياريال، في الوقت الذي ستكون الانظار فيه متجهة إلى إيطاليا حيث لقاء الدربي بين إنتر ميلانو وميلانيُنتظر ألّا يواجه تشلسي حامل اللقب أي صعوبة في الحفاظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يستقبل سندرلاند في المرحلة الثالثة عشرة.
ويأمل فريق الـ«بلوز» أن يؤكد تفوقه التام على ضيفه سندرلاند لأنه خرج فائزاً من المواجهات الـ11 الأخيرة التي جمعت الطرفين في الدوري وآخرها كانت بنتيجة ساحقة 7ـــــ2، علماً بأن الهزيمة الأخيرة للفريق اللندني أمام منافسه تعود إلى 17 آذار 2001 (2ـــــ4) في «ستامفورد بريدج».
وفي المقابل، يخوض مانشستر يونايتد اختباراً صعباً في «فيلا بارك» أمام مضيفه أستون فيلا وهو يسعى إلى الخروج بالنقاط الثلاث لكي يبقى قريباً من تشلسي والمحافظة على مركزه الثاني لأن أرسنال الذي يحل ضيفاً على افرتون لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة، فيما يحتل مانشستر سيتي الذي يواجه ضيفه برمنغهام المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن «الشياطين الحمر».
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
أستون فيلا ـــــ مانشستر يونايتد (14،45)
مانشستر سيتي ـــــ برمنغهام (17،00)
نيوكاسل ـــــ فولام (17،00)
توتنهام ـــــ بلاكبيرن (17،00)
وست هام ـــــ بلاكبول (17،00)
ويغان ـــــ وست بروميتش البيون (17،00)
ولفرهامبتون ـــــ بولتون (17،00)
ستوك سيتي ـــــ ليفربول (19،30)
ـــــ الأحد:
افرتون ـــــ أرسنال (16،00)
تشلسي ـــــ سندرلاند (18،10)

إسبانيا

يبدو ريال مدريد مرشحاً للاحتفاظ بصدارته عندما يخوض اختباراً سهلاً نسيباً أمام مضيفه سبورتينغ خيخون، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني، التي تشهد مواجهة قوية بين برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب وفياريال الثالث.
ويدخل النادي الملكي، الباحث عن فوزه السادس على التوالي والتاسع هذا الموسم، إلى مباراته مع خيخون الذي لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم، بمعنويات جيدة بعدما تخطى عقدة مسابقة الكأس وخروجه الموسم الماضي من دور الـ32 على يد الكوركون من الدرجة الثالثة، وذلك بسحقه مورسيا 5ـــــ1 الأربعاء في طريقه إلى دور الـ16.
أما بالنسبة إلى المواجهة المرتقبة بين برشلونة وفياريال، فقد وعد مهاجم الأخير البرازيلي نيلمار بأن يسعى فريقه إلى الخروج فائزاً من ملعب «كامب نو» لتأكيد أحقيته بالمنافسة على اللقب وكسر الاحتكار الذي يفرضه برشلونة وريال مدريد.
ويأمل فياريال التأكيد أنه أصبح عقدة برشلونة في «كامب نو» لأن الأخير لم يفز على «الغواصة الصفراء» في ملعبه منذ 25 تشرين الثاني 2006 عندما تغلب عليه 4ـــــ0، قبل أن يخسر بعدها 1ـــــ2 ويتعادل 3ـــــ3 و1ـــــ1 على التوالي، لكن المهمة لن تكون سهلة، وخصوصاً أن النادي الكاتالوني يمر في فترة جيدة، وأبرز دليل على ذلك تسجيله 8 أهداف في مبارتيه الأخيرتين.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
أتلتيك بلباو ـــــ الميريا (19،00)
أتلتيكو مدريد ـــــ أوساسونا (21،00)
برشلونة ـــــ فياريال (23،00)
ـــــ الأحد:
سرقسطة ـــــ إشبيلية (18،00)
هيركوليس اليكانتي ـــــ ريال سوسييداد (18،00)
راسينغ سانتاندر ـــــ اسبانيول (18،00)
ملقة ـــــ ليفانتي (18،00)
مايوركا ـــــ ديبورتيفو لا كورونيا (18،00)
سبورتينغ خيخون ـــــ ريال مدريد (20،00)
فالنسيا ـــــ خيتافي (22،00)

إيطاليا

تتجه الأنظار إلى ملعب «سان سيرو» الذي سيكون مسرحاً لموقعة نارية غداً بين ميلان المتصدر الجديد وجاره إنتر ميلانو حامل اللقب، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي والتي تشهد مباراة نارية أخرى بين يوفنتوس وروما. ويتصدر ميلان الترتيب بفارق نقطة عن لاتسيو الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعدما خسر دربي العاصمة في المرحلة السابقة. ويأمل فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز أن يجدد الفوز على الجار اللدود لكي يصبح على المسافة ذاتها منه، لكونه يتخلف عنه حالياً بفارق ثلاث نقاط.
وفي الجهة المقابلة، يعاني مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري مشكلة من نوع آخر وهي متمثلة بالأهداف التي تتلقاها شباك فريقه، وهو قال بهذا الصدد: «في المباريات الأخيرة كنا نتلقى في غالب الأحيان هدفاً في كل مباراة، لكننا نأمل أن ننجح الأحد في المحافظة على شباكنا نظيفة».
وبعيداً عن موقعة الدربي، ستكون عطلة نهاية الأسبوع نارية تماماً في إيطاليا لأن أصحاب المراكز الستة الأوائل يلعبون بعضهم ضدّ بعض، حيث يلتقي لاتسيو الثاني مع نابولي الثالث ويوفنتوس الخامس مع روما السادس في مباراة قوية جداً لأن فريق العاصمة يواصل صحوته بعد بدايته الكارثية، وهو حقق الأربعاء فوزه الثالث على التوالي والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بتغلبه على ضيفه فيورنتينا 3ـــــ2.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
فيورنتينا ـــــ تشيزينا (19،00)
يوفنتوس ـــــ روما (21،45)
ـــــ الأحد:
لاتسيو ـــــ نابولي (13،30)
باري ـــــ بارما (16،00)
بولونيا ـــــ بريشيا (16،00)
كالياري ـــــ جنوى (16،00)
باليرمو ـــــ كاتانيا (16،00)
سمبدوريا ـــــ كييفو (16،00)
اودينيزي ـــــ ليتشي (16،00)
انتر ميلانو ـــــ ميلان (21،45)

فرنسا

يتطلع بريست الوافد الجديد إلى دوري الأضواء الفرنسي لمواصلة المفاجأة التي سطرها هذا الموسم والاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف سوشو في المرحلة الثالثة عشرة، فيما يسعى مرسيليا حامل اللقب الى استعادة توازنه على حساب لنس الجريح.
وستكون الفرصة متاحة امام مرسيليا للتعويض عندما يستقبل لنس صاحب المركز قبل الأخير، فيما يخوض باريس سان جرمان اختباراً صعباً نسبياً امام مضيفه لوريان، أما رين الثاني فيحل الأحد ضيفاً على أوسير.
ـــــ السبت:
بوردو ـــــ نانسي (21،00)
بريست ـــــ سوشو (21،00)
مرسيليا ـــــ لنس (21،00)
موناكو ـــــ ارل افينيون (21،00)
مونبلييه ـــــ تولوز (21،00)
فالنسيان ـــــ سانت اتيان (21،00)
كاين ـــــ ليل (23،00)
ـــــ الأحد:
أوسير ـــــ رين (19،00)
لوريان ـــــ باريس سان جرمان (19،00)
ليون ـــــ نيس (23،00).


ابتعاد لامبارد مجدداً وعودة ريبيري مع البافاري

تعرّض تشلسي الإنكليزي لضربة جديدة، تمثلت بإصابة لاعب وسطه فرانك لامبارد بتقلص عضلي في التمارين أمس ستبعده ثلاثة أسابيع إضافية عن الملاعب.
وكان لامبارد قد غاب عن الملاعب في الشهرين الأخيرين، بعدما خضع لعملية إزالة فتق، وكان في طريقه لخوض مباراة فريقه مع سندرلاند في الدوري المحلي بعد تعافيه تماماً، لكنه تعرض لإصابة جديدة في عضلات الساق ستبعده ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع عن الملاعب.
أما في ألمانيا، فسيستعيد بايرن ميونيخ بطل الدوري خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بعد غيابه عن الملاعب نحو شهرين، وسيكون ضمن لائحة اللاعبين الذين سيخوضون مباراة الغد أمام نورمبرغ في الدوري المحلي.


إيقاف مورينيو مباراتين

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه أوقف مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، مباراتين لشتمه حكم مباراة فريقه مع ريال مورسيا في مسابقة كأس إسبانيا، حيث سيغيب عن المباراتين مع سبورتينغ خيخون وملقة.