strong>تفتتح قمة الأنصار والعهد، اليوم، مباريات الأسبوع السادس لبطولة لبنان لكرة القدم، وتستكمل، غداً، بخمس مباريات تضع الصفاء والنجمة في مواجهة الساحل والإصلاحنبدأ بلقاء مثير بين أفضل هجوم عهدي (له 15 ـ عليه 4)، وأفضل دفاع أخضر (له 13 ـ عليه 1).

الأنصار × العهد (المدينة الرياضية ـ 5)

يلعب الأنصار المتصدر (13 نقطة) لكسر المنافس القوي العهد (رابع ـ 10 نقاط) وإبعاده عنه، فيما يراها الأصفر فرصة لاسترداد الأمانة مجدداً والصورة التي اهتزت بعد خسارته الأخيرة أمام الراسينغ (0ـ1).
فنياً تتقارب الكفتان، ولو أن الأنصار تطور هجوماً، فيما عجز العهد أمام شباك الراسينغ، لكن لا تلدغ كرة المؤمن مرتين، وخصوصاً إذا ما عاد المهندس عباس «أونيكا» إلى ورشته. (منقولة تلفزيونياً).

الأحد: الساحل × الصفاء (بيروت البلدي ـ 5)

بعد انكساره أمام المبرة، يلعب الأزرق للتعويض ليخرج من واقعه المتدني (تاسع 4 نقاط). لكنه يصطدم بمنافس قوي (ثان ـ 12 نقطة) لن يتنازل عن طموحه في اعتلاء الصدارة. لقاء الاتجاه المعاكس، والتعادل قد يزعج الصفاء.

النجمة × الإصلاح (صيدا ـ 2:15)

فرصة للفوز لنجمة قندوز المتوقع أن يعيد توظيف لاعبيه، وليقترب من الصدارة (رابع 10 نقاط) أمام الإصلاح المنكسر (عاشر ـ نقطتان) والطامح إلى خطف شيء. يعود إلى النجمة قلب دفاعه بلال نجارين، ويغيب عنه المدافع حسين حمدان. ويغيب عن الإصلاح أحمد شبلي.

التضامن × الراسينغ (صور ـ 2:15)

قمة بين فريقي الوسط. يحلّ الأبيض ضيفاً مزهواً بفوز باهر على العهد رفعه خامساً (8 نقاط)، فيما يلعب التضامن الخطير على ملعبه (سادس ـ 7 نقاط) في غياب هدافه محمد حيدر والأجنبي جون كامارا الموقوفين. الفوز فرصة للراسينغ، والتعادل قد يرضي التضامن، وضبط الجمهور شعار الأمن.

المبرة × السلام صور (برج حمود ـ 2:15)

اكتشف لاعبو المبرة مقدرتهم على قلب تخلفهم إلى فوز في آخر دقيقة أمام الساحل (3 ـ 2)، ويمكنهم متابعة قطف النقاط أمام ضيفهم المتعثر السلام المكتوم تماماً (ثاني عشر)، ما استدعى استقالة مدربه إبراهيم دهيني، اللاعب الدولي السابق، وربما عكس ذلك انتفاضة سلامية. فوز المبرة يرفعه أكثر من مرتبة (سابع ـ 7 نقاط).

الإخاء الأهلي × الشباب الغازية (ملعب بحمدون ـ 2:15)

يتطلع الفريق الجبلي (حادي عشر ـ نقطتان) إلى قطف فوز أول من ضيفه الجنوبي المكافح الغازية (ثامن ـ 6 نقاط). وتكافؤ الكفتان فنياً يزيد من حرارة اللقاء وسط برودة المصيف الجميل.

الدرجة الثانية

حقق الاجتماعي فوزاً مهماً على ضيفه وجاره المحبة 1ـ0 على ملعب طرابلس، في افتتاح المرحلة الخامسة، وسجل الإصابة محمود الخطيب (87 من ركلة جزاء). قاد المباراة الحكم محمد المولى مع جاد طباجة وعلي المقداد.
وتتابع المرحلة اليوم، بثلاث مباريات، فيلتقي الحكمة مع الأهلي النبطية على ملعب برج حمود، ويستضيف الشباب طرابلس فريق الأهلي صيدا على ملعب طرابلس، ويحل المودة على الخيول على ملعب الصفاء.
وتستكمل الأحد، فيلعب السلام زغرتا مع حركة الشباب في المرداشية، ويستضيف طرابلس الرياضي ناصر بر الياس الأخير على الملعب البلدي، وسيكون الإرشاد في رحلة صعبة إلى الخيارة لمواجهة النهضة بر الياس. (تنطلق المباريات الساعة 2:15).


حمود: أطفأنا شمعة الخسارة

نحن على استعداد للقاء القمة. الأنصار ليس سهلاً، وعملنا سريعاً على إطفاء آثار التوتر بعد لقاء الراسينغ. فريقنا واثق ومرتاح و«أونيكا» تدرب خلال الأسبوع، وسيكون على اللائحة، وسنلعب للتعويض حتماً. هذا ما صرّح به مدرب العهد الحاج محمود حمود.