يتعيّن على الترجي التونسي تحقيق شبه المستحيل عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، حامل اللقب، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم على ملعب رادس في العاصمة تونس. وكان مازيمبي قد خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الساحق والتاريخي ذهاباً بخماسية نظيفة، مستفيداً من النقص العددي في صفوف منافسه التونسي بعد طرد المدافع محمد بن منصور في الشوط الأول، ويحتاج الترجي الى الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي الاحتفاظ باللقب.
ويأمل الترجي أن يكرر سيناريو الدور الأول لكن بغلّة أكبر بعدما هزم مازيمبي 3-0. وأكد مهاجم الترجي النيجيري مايكل اينيرامو متصدر هدافي المسابقة بتسعة أهداف، أن فريقه لم يفقد الأمل رغم صعوبة المهمة، وتابع «معنويات الفريق مرتفعة جداً، إضافةً الى ثقتنا بالنفس»، مشيراً الى أن الحكم التوغولي كوكو دجاوبي يتحمل مسؤولية الهزيمة الثقيلة التي مني بها الترجي في مباراة الذهاب.

دوري أبطال آسيا

يمنّي فريق ذوب آهن الإيراني نفسه بكسر احتكار أندية شرق آسيا للّقب عندما يواجه سيونغنام الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا اليوم على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو.
وقد شهد الفريق ثورة كبيرة بحلول ابنه المدلل، شين تاي ـــــ هونغ على رأس الجهاز الفني، بعدما أمضى القائد السابق 13 عاماً في الدفاع عن ألوان ناديه، وأربعة أعوام في إعداد دبلوم التدريب في أوستراليا. ويغيب عن سيونغنام الهداف المونتينيغري دزينان رادونتشيتش، ولاعب الوسط شيون كوانغ ـــــ جين بسبب الإيقاف، والظهير الأيسر هونغ تشول، الذي يشارك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية.
من جهته، تخطى ذوب آهن في طريقه الى النهائي أندية كبيرة هي بوهانغ الكوري، حامل اللقب، وبونيودكور الأوزبكي، والاتحاد والهلال السعوديين.