قانصوه في عمومية الريشة الطائرة العربية
عاد من سوريا، أمس، رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي ورئيس منطقة آسيا جاسم قانصوه، بعد مشاركته في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي عُقدت في العاصمة السورية دمشق، وانتخبت رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة علي حسب الله نائباَ ثانياً للرئيس، ورئيساً لمنطقة أفريقيا خلفاً لمواطنه هشام الجيوشي، الذي أُقيل من منصبه لتغيبه المتكرر عن اجتماعات الاتحاد العربي دون عذر قانوني.

سيونغنام بطل آسيا

أحرز سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على زوب اهان الإيراني 3 - 1 في المباراة النهائية التي أُقيمت السبت على الملعب الوطني في طوكيو.
وسجل الأوسترالي ساشا أونيينوفسكي (29) وبيون كوك تشو (53) وكيم شيول هو (83) أهداف سيونغنام، ومحمد رضا خالاتباري (67) هدف زوب اهان.
وسيمثل سيونغنام، القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية في أبوظبي من 8 إلى 18 كانون الأول.
واستمرت سطوة أندية شرق آسيا في السنوات الأخيرة للبطولة، وتحديداً منذ عام 2006، عبر شونبوك الكوري الجنوبي (2006)، وأوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وبقيت في اليابان عبر غامبا أوساكا (2008)، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز الى كوريا الجنوبية في 2009، بفوزه في النهائي على اتحاد جدة.
أما الفرق العربية، ففازت في النُّسخ الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).
ويُعدّ سيونغنام من أفضل الأندية في تاريخ الدوري الكوري الجنوبي، حيث فاز بلقب البطولة سبع مرات، كما أنه اللقب القاري الثاني له بعدما توّج بلقب المسابقة عام 1996، عندما كانت تُعرف بكأس أبطال الأندية الآسيوية على حساب النصر السعودي.

مازيمبي يحتفظ بلقب أفريقيا

احتفظ مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1 - 1، السبت، على ملعب 7 نوفمبر في رادس في إياب النهائي.
وقد افتتح الغاني هاريسون أفول التسجيل للترجي في الدقيقة 23، وعادل ديو كاندا آ موكوك النتيجة لمازيمبي في الدقيقة 68.
■ في كأس الاتحاد، بلغ الفتح الرباطي المغربي الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته أمام ضيفه الاتحاد الليبي 0 - 1 في الرباط في إياب الدور نصف النهائي.
وسجل أحمد الزوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33. ويلتقي الفتح الرباطي في الدور النهائي مع الصفاقسي التونسي الذي فاز على مضيفه الهلال السوداني 5 - 3 بركلات الترجيح أمس الاحد. وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي بفوز الفريق السوداني بهدف لمدثر الطيب كاريكا في الدقيقة 11 وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها نتيجة مباراة الذهاب في صفاقس.