بلاتر: حصلنا على فرصة لتنظيف ما يمكن تنظيفه


اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بأنه يتعين على الفيفا التفكير في وسائل تفادي مشاكل الرشوة، وذلك بعد إيقاف عضوين من اللجنة التنفيذية للهيئة الدولية لتورّطهما في فضيحة رشوة تتعلق بمنح شرف استضافة مونديالي 2018 و2022.
وأكد بلاتر في مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ أنه لم يكن «مرتاحاً» للحالة التي وصل إليها الاتحاد الدولي، لكنه أشار إلى أن ذلك أعطى «فرصة لتنظيف ما يمكن تنظيفه».
وبخصوص احتمال التواطؤ بين الملفين القطري والبرتغالي ـــــ الإسباني المشترك، الذي استبعدته لجنة الأخلاق لعدم كفاية الأدلة، رأى بلاتر أنه «لا يمكننا تفادي التواطؤ» بالنظر إلى أن 8 أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يمثّلون الدول المرشحة لاستضافة النسختين المقبلتين للمونديال.

الاتحاد الإنكليزي يعوّض ليفربول عن إصابة جيرارد

سيقدم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تعويضاً لنادي ليفربول عن إصابة لاعبه ستيفن جيرارد خلال المباراة الودية لمنتخب إنكلترا أمام نظيره الفرنسي الأربعاء الماضي.
وفي بيان أصدره أمس ذكر الاتحاد الإنكليزي أنّه «لا يحتاج نادي ليفربول إلى المطالبة بالتعويض لأن تأميننا سيغطي أجر اللاعب، إذ إنّ الإصابة شرعية كما هو واضح».
وقدّرت وسائل إعلام بريطانية التعويض الذي سيقدمه الاتحاد إلى النادي لتغطية نفقات راتب اللاعب المصاب بنحو نصف مليون جنيه استرليني (800 ألف دولار).
من جهة ثانية، أعلن الاتحاد الإنكليزي تأجيل مباراة ودية دولية للمنتخب أمام الأرجنتين كان من المقرر أن تقام في كوبنهاغن في 8 شباط المقبل.
وقال متحدث باسم الاتحاد إن منتخب الأرجنتين انسحب من اللقاء بعد تغيير موعد المباراة من ليلة الأربعاء إلى الثلاثاء، بسبب التزامات منتخب الدنمارك، وشعر المنتخب الأرجنتيني بأنه لن يستطيع إحضار لاعبيه من أميركا الجنوبية إلى أوروبا في الوقت المناسب.

مورينيو يواجه خطر الإيقاف

أوصى المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا بمعاقبة مدربَي ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو وسبورتينغ خيخون مانويل بريسيادو بسبب المشادّة الكلامية «العنيفة» التي حصلت بينهما قبل مباراة فريقيهما في الدوري المحلي.
وطلبت اللجنة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتماد «إجراءات تأديبية مناسبة» بحق المدربين.
يذكر أن مورينيو لم يجلس على مقاعد احتياط فريقه في مباراته مع خيخون لأنه كان موقوفاً لمباراتين لشتمه حكم المباراة، التي فاز فيها ريال مدريد على مورسيا 5-1 في مسابقة كأس إسبانيا. وسيغيب مورينيو أيضاً عن مباراة غد ضد اتلتيك بلباو، لكنه سيعود ليقود فريقه في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في 29 الحالي.