سحبت أمس قرعة بطولة غرب آسيا للأندية لكرة السلة، حيث قسمت الفرق العشرة المشاركة إلى مجموعتين بواقع خمسة في كل مجموعة. وضمت المجموعة الأولى الرياضي الأردني والرياضي اللبناني والجلاء السوري والأهلي اليمني وذوب آهن الإيراني، فيما ضمت الثانية العلوم التطبيقية الأردني والجيش السوري ودهوك العراقي والشانفيل اللبناني ومهرام الإيراني بطل آسيا.

وسيلعب الدور الأول بنظام تجمعين ذهاباً وإياباً (لم يتقرر مكانهما بعد)، فيما يلعب الدور ربع النهائي من مباراتين ذهاباً وإياباً، وفي نصف النهائي يتأهل الفائز في مباراتين من ثلاث الى الدور النهائي والذي يتكون من خمس مباريات ممكنة حيث يحصد اللقب الفائز في ثلاث منها. وستنطلق البطولة في 3 كانون الثاني المقبل وتستمر حتى 28 آذار.

انترانيك يهزم بيبلوس

تمكن انترانيك من التغلب على مضيفه بيبلوس بعد مباراة شاقة وبفارق نقطة واحدة 90ـــــ89 (الأرباع 18ـــــ24، 42ـــــ42، 68ـــــ60، 90ـــــ89) في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة عمشيت. وجاءت المباراة بمجملها متقاربة، وتبدّل التقدم مراراً وتكراراً الى الثواني الـ13 الأخيرة عندما حسم نجم انترانيك الأميركي نيكولاس زاكري (33 نقطة) النتيجة بتسجيله السلّة الأخيرة، وساهم في الفوز أيضاً مواطنه مالكولم باتلز بتسجيله 25 نقطة والتقاطه 13 متابعة إضافة إلى ثنائية مزدوجة من علي كنعان بـ19 نقطة و12 متابعة.
وبرز في جانب الفريق الخاسر الأميركي براندون ماسون بـ 29 نقطة و6 تمريرات حاسمة و6 متابعات، وأضاف كالفن وارنر 22 نقطة و13 متابعة وتوما عمار 20 نقطة وسامر مشرف 11 نقطة.
قاد المباراة الحكام رباح نجيم وربيع المصري واليوناني ستيليوس كوكولاكيديس.
ويستضيف اليوم الحكمة بيروت هوبس على ملعب النادي الرياضي في غزير (الساعة 16:00). وتشهد قاعة القلبين الأقدسين في زحلة (الساعة 16:00)، دربي المدينة البقاعية بين أنيبال وضيفه الشباب حوش الأمراء. وتختتم المرحلة غداً بمباراة القمّة بين المتحد وضيفه طرابلس في قاعة الأول (الساعة 21:45).