تتطلع كل من فرق روما وميلان الإيطاليين ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وأرسنال الإنكليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني إلى حجز مكان لها في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عندما تنطلق منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات غداً. وفي المجموعة الخامسة يستضيف روما، وصيف نسخة الموسم الماضي بايرن ميونيخ الألماني، الذي ضمن تأهله إلى دور الـ16، في قمة هذه المجموعة. ويتطلع روما ثاني المجموعة، إلى الفوز لضمان تأهله مع البايرن إلى الدور المقبل، فيما يسعى البايرن إلى ترؤس المجموعة، حيث إن تحقيقه أي نتيجة أفضل من خسارة 2ـ0 تكفيه ليؤكد صدارته للمجموعة.
وفي المجموعة السادسة، تنحصر بطاقة التأهل الثانية بين مرسيليا و سبارتاك موسكو، بعدما خطف تشيلسي الإنكليزي البطاقة الأولى. ففيما يكفي الفوز سبارتاك موسكو ليتأهل على حساب ضيفه مرسيليا، فإن هذا الأخير يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة غير 1ـ0 ليرافق تشيلسي، الذي يحتاج إلى نقطة واحدة ليتصدر.
وفي المجموعة السابعة بعد التعادل الدراماتيكي لريال مدريد على أرض مضيفه ميلان في قمة الجولة الرابعة وضمان تأهله إلى الدور المقبل، فإن هذا الأخير ما زال يملك فرصة كبيرة للتأهل إلى جانب الريال، حيث إن فوز الميلان على مضيفه أوسير الفرنسي، وخسارة أياكس الهولندي أمام ضيفه الريال، سيكونان كافيين لتأهل الميلان. أما في المجموعة الثامنة التي لم يضمن أي فريق تأهله فيها، فإن كلاً من أرسنال وشاختار يملك فرصة كبيرة للتأهل، فيكفي أرسنال متصدر هذه المجموعة تفادي الخسارة أمام براغا البرتغالي، وفوز شاختار على بارتيزان الصربي ليتأهل، فيما يحتاج شاختار، في حال فوز أرسنال، إلى التعادل لمرافقته إلى الدور المقبل.
وهنا برنامج مباريات الغد (بتوقيت بيروت):
المجموعة الخامسة:
روما الإيطالي × بايرن ميونيخ الألماني (21،45)
بازل السويسري × كلوج الروماني (21،45)
ـ المجموعة السادسة:
سبارتاك موسكو الروسي × مرسيليا الفرنسي (19،30)
تشلسي الإنكليزي × زيلينا السلوفاكي (21،45)
ـ المجموعة السابعة:
أياكس أمستردام الهولندي × ريال مدريد الإسباني (21،45)
أوسير الفرنسي × ميلان الإيطالي (21،45)
ـ المجموعة الثامنة:
سبورتينغ براغا البرتغالي × أرسنال الإنكليزي (21،45)
بارتيزان بلغراد الصربي × شاختار دونيتسك الأوكراني (21،45).