أهدر منتخب عمان حامل اللقب أول نقطتين بتعادله مع نظيره البحريني 1 - 1 أمس في عدن في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لـ«خليجي 20» في اليمن. سجل عماد الحوسني (37) هدف عمان، وإبراهيم المشخص (67) هدف البحرين. ويقود منتخب عمان المدرب الفرنسي كلود لوروا الذي فاز معه باللقب في «خليجي 19» في مسقط مطلع عام 2009 بفوزه على السعودية 1 - 0 في المباراة النهائية.
أما منتخب البحرين الباحث عن اللقب الأول، فيخوض الدورة بإشراف سلمان شريدة، وهو أول مدرب بحريني للمنتخب منذ فؤاد بوشقر عام 1996.
وخلف شريدة النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر بعد فترة وجيزة من توليه المهمة، إذ فضل العودة الى قيادة الوحدة الإماراتي الذي تنتظره مشاركة في كأس العالم للأندية في أبوظبي الشهر المقبل.
افتقد حامل اللقب لاعبه المحترف في ويغان الإنكليزي الحارس علي الحبسي، الفائز بجائزة أفضل حارس في النسخ الأربع الماضية من الدورة، وحل بدلاً منه الشاب محمد هويدي.
كذلك غاب المهاجم بدر الميمني بسبب الإصابة.
اعتمد لوروا على عدد كبير من الأسماء التي توّجت باللقب في الدورة الماضية، وفي طليعتهم حسن ربيع هداف «خليجي 19» وأحمد حديد ومحمد ربيع وعماد الحوسني وحسن مظفر وإسماعيل العجمي.
وغاب عن منتخب البحرين أيضاً عبد الله عمر لارتباطه مع فريقه نوشاتيل السويسري، لكنه قد يكون في صفوفه في المباراة الثانية ضد العراق الجمعة المقبل بعد اتصالات أجريت مع ناديه.
وضمن المجموعة عينها، حققت الإمارات تعادلاً ثميناً مع العراق 0 - 0. وتدين الإمارات بتعادلها لحارس مرماها ماجد ناصر الذي صدّ ركلة جزاء للعراق سددها يونس محمود في الدقيقة 87. وفشل العراق في استغلال الظروف الصعبة لمنتخب الامارات الذي يشارك بلاعبين من الصف الثاني. وكانت البطولة قد افتتحت الاثنين، ففاز منتخب الكويت على نظيره القطري 1 - 0 في المجموعة الأولى. وسجل يوسف ناصر السلمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28. وخسر منتخب اليمن المضيف أمام نظيره السعودي 0 - 4 ضمن المجموعة عينها.
وسجل الأهداف الأربعة أسامة المولد (4) ومحمد الشلهوب (58) ومهند عسيري (72 من ركلة جزاء) ومشعل السعيد (92).
وترتاح الفرق اليوم على أن تستأنف المباريات غداً بلقاءي السعودية مع الكويت، واليمن مع قطر.