بطولة الماسترز: اللقب لفيديرر بعد فوزه على نادال


أسدل السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، الستارة على موسم كرة المضرب للعام الحالي بطريقة مثالية، بإحرازه لقب بطولة الماسترز، البالغ مجموع جوائزها 8،105 ملايين دولار، بعد فوزه على الاسباني رافايل نادال الاول 6-3 و3-6 و6-1، في ساعة و37 دقيقة، في المباراة النهائية في لندن.
وهي المرة الخامسة التي يتوَّج فيها فيديرر بلقب البطولة فعادل بالتالي انجاز التشيكي-الاميركي ايفان ليندل والاميركي بيت سامبراس. وأنهى فيديرر الموسم مثلما بدأه عندما توج بلقب بطولة اوستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.
في المقابل، فشل نادال في احراز لقب البطولة التي تنقص خزائنه في اول نهائي له فيها.

مونديال 2018: بن همام ينفي دعم آسيا لملف إسبانيا

نفى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بشدة أن يكون أدلى بأي تصريح لصحيفة «ماركا» الإسبانية، التي نقلت عنه دعم القارة الآسيوية لملف اسبانيا في سعيها إلى استضافة كأس العالم 2018. وكانت صحيفة «ماركا» قد ذكرت أن بن همام أكد لها دعم آسيا لملف اسبانيا، خلال عملية التصويت الأسبوع المقبل، ونقلت عنه قوله «القارة الآسيوية تدعم ملف اسبانيا. هناك علاقة ممتازة بين الكرة الآسيوية والكرة الاسبانية، وقمنا بمشاريع كثيرة مشتركة، لكن ذلك لا يعني وجود اتفاق بيننا». ورأى بن همام أن ما نشرته الصحيفة الاسبانية هو «محاولات للتأثير على حظوظ الملف القطري»، معتبراً هذه المحاولات «ضرباً تحت الحزام»، ومؤكداً تمتّع الأعضاء الآسيويين الأربعة بحرية التصويت للملف الذي يرونه مناسباً.

مدير الكرة في تشلسي يغادر نهاية الموسم

أعلن تشلسي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أن فرانك ارنيسن مدير الكرة في النادي، سيترك منصبه في نهاية الموسم الجاري.
ونقل موقع تشلسي على الإنترنت عن ارنيسن، لاعب منتخب الدنمارك السابق، قوله «بعد ست سنوات رائعة، قررت البحث عن تحدّ جديد عندما ينتهي تعاقدي في آخر الموسم».
واستقالة ارنيسن هي الثانية لمسؤول بارز في تشلسي خلال أسابيع، بعد استقالة راي ويلكينز مساعد المدرب في وقت سابق الشهر الجاري.

بيكام سعيد بعرض إفرتون

أكد النجم الإنكليزي ديفيد بيكام أنه مسرور من التقارير التي تحدثت عن رغبة ديفيد مويس، المدير الفني لفريق إفرتون، في استقطاب قائد المنتخب الإنكليزي السابق إلى صفوف فريقه على سبيل الإعارة من لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني المقبل.