افتتاح ملعب هومنتمن


افتتحت جمعية هومنتمن «ملعب الأب بول عريس لكرة القدم» في برج حمود، برعاية وحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وشخصيات رياضية. وأشار رئيس جمعية هومنتمن هاكوب كيشيشيان في كلمته الى أن النادي بدأ بتحضير فرق المناطق والفروع في كرة القدم، إضافة الى تأسيس مدرسة للعبة تمهيداً لإقامة بطولات خاصة للفئات العمرية وللشباب من أجل اختيار العناصر الجيدة وتشكيل فريق كرة قدم قوي في المستقبل. وأكد كيشيشيان أن مدرسة كرة القدم ليست موسمية، بل هي على مدار السنة، متمنياً لجميع الأندية اللبنانية أن تمتلك ملعباً خاصاً بها والسعي لإبعاد الجيل الجديد عن آفات المجتمع.
وألقى راعي الحفل زيد خيامي كلمة رأى فيها أنه «منذ غياب نادي هومنتمن عن موقعه الطبيعي، تراجع مستوى كرة القدم في لبنان تدريجاً»، وتمنى المدير العام لوزارة الشباب والرياضة أن يكون افتتاح هذا الصرح الرياضي بداية جديدة وفتح صفحة جديدة في تاريخ اللعبة في النادي، مهنئاً مسؤولي الجمعية وأعضاءها ولاعبيها على الملعب الجديد.

جمعية عمومية للطائرة

انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة السبت في فندق «ماديسون» (جونية). وأعلن رئيس الاتحاد جان همام حضور 66 نادياً تبلغ مجموع نقاطها 177، بينما المطلوب 137 نقطة لتأمين النصاب القانوني. وعرض همّام «جردة» السنتين، ثم تلا الأمين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وصدّق عليه بالإجماع، وكذلك التصديق على البيان الإداري لموسم 2009 ــ 2010 بالإجماع. وتلا محاسب الاتحاد ميشال أبي رميا البيان المالي لوجود أمين الصندوق جوزيف سعادة خارج البلاد. وصدّق على البيان المالي بالإجماع أيضاً. وفي الختام استمع رئيس وأعضاء الاتحاد الى آراء مندوبي الأندية، وقد أجيب عليها.

تأهل الكويت والسعودية

أكد منتخب الكويت تأهله الى نصف نهائي دورة كأس الخليج لكرة القدم بفوزه السهل على نظيره اليمني المضيف 3 - 0 أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، منتزعاً بالتالي صدارة المجموعة الأولى. ورفعت الكويت رصيدها الى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام السعودية التي ضمنت تأهلها أيضاً بتعادلها 1-1 مع قطر، وخرجت قطر (4 نقاط) واليمن (من دون رصيد) من الدور الأول.
وتلعب الأمارت اليوم مع البحرين عند الساعة 18.00، وعُمان مع العراق في التوقيت عينه ضمن المجموعة الثانية.

تعادل سلبي في نهائي «الاتحاد» الأفريقي

تعادل الفتح الرباطي المغربي مع النادي الصفاقسي التونسي 0 - 0 أمس الأحد في الرباط في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. ويلتقي الفريقان إياباً بعد أسبوعين في صفاقس. ويسعى الصفاقسي الى إحراز اللقب الرابع. في المقابل، يسعى الفتح الرباطي الى الظفر باللقب القاري الأول في تاريخه.