كافأ يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، اللاعب الشاب إيمري كان على تطور مستواه مع ليفربول الإنكليزي، عندما وجّه له الدعوة للمرة الأولى إلى التشكيلة التي ستواجه بولونيا واسكوتلندا في تصفيات كأس أوروبا 2016.

وتتواجه ألمانيا مع بولونيا التي تتصدر المجموعة الرابعة الجمعة المقبل في فرانكفورت، في مباراة مهمة، لكون أبطال العالم يتخلّفون بفارق نقطة فقط عن ضيوفهم، قبل السفر إلى غلاسكو للقاء اسكوتلندا الثالثة في السابع من الشهر المقبل.

وبقي حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الخيار الأول للوف بين الخشبات الثلاث، لكن الأخير استدعى حارس برشلونة الاسباني مارك-أندريه تير شتيغن على حساب حارس بوروسيا دورتموند رومان فايدنفيلر.
ورأى لوف بمواجهة الجمعة المقبل فرصة أمام ألمانيا لكي تثأر من خسارتها ذهاباً في تشرين الأول الماضي.
وتحدث لوف عن وضع منتخبه قائلاً: "الأمور لا تزال في أيدينا، نريد الارتقاء إلى مستوى تطلعاتنا المرتفعة وتصدُّر المجموعة. هدفنا ببساطة هو الفوز بالمباراتين المقبلتين، وأتوقع أن ننجح في ذلك. أهدرنا بعض النقاط في مستهل حملة التصفيات، لكن كانت هناك أسباب خلف ذلك".
وختم "نحن نعلم ما هو على المحك ونريد الارتقاء بمستوانا. نحن مستعدون".
- وهنا التشكيلة:
- لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ومارك-اندريه تر شتيغن (برشلونة الاسباني) ورون روبير تسيلر (هانوفر).
- للدفاع: جيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وإيمري كان (ليفربول الإنكليزي) وماتس هاملس وماتياس غينتر (بوروسيا دورتموند) ويوناش هكتور (كولن) وشكودران مصطفي (فالنسيا الاسباني) وسيباستيان رودي (هوفنهايم).
- للوسط: كريم بلعربي وكريستوف كرامر (باير ليفركوزن) وإيلكاي غوندوغان وماركو رويس (دورتموند) وطوني كروس (ريال مدريد الإسباني) ومسعود أوزيل (أرسنال الإنكليزي) ولوكاس بودولسكي (غلطة سراي التركي) وأندريه شورله (فولسبورغ) وباستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ).
- للهجوم: ماريو غوتزه (بايرن ميونيخ) وماكس كروزه (فولسبورغ) وكيفن فولاند (هوفنهايم).