انطلاق ثالثة الفوتسال اليوم


تفتتح اليوم المرحلة الثالثة في دوري الفوتسال بمباراة تجمع بين جامعة القديس يوسف وضيفه الجيش اللبناني عند الساعة 17.00 على ملعب الأول في كلية الهندسة في مار روكز. ويتطلع الجيش الى فوزٍ ثالث توالياً في البطولة التي بدأها بقوة، في الوقت الذي يخرج فيه جامعة القديس يوسف من خسارة قاسية امام الميادين 2-8 في ختام المرحلة الماضية.

كذلك، يخوض بنك بيروت حامل اللقب اختباراً جديّاً اليوم عندما يستضيف الشويفات الساعة 18.00، ساعياً الى فوزٍ ثالث على التوالي ايضاً.
وتقام ثلاث مباريات الاحد، حيث يلعب شباب الاشرفية مع الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم (16.00 – ملعب لحود)، والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الميادين (18.00 – لحود)، والقلمون مع طرابلس الفيحاء (20.00 – لحود).

بعثة لبنان للشطرنج الى اليونان

غادرت بعثة لبنان للمشاركة في بطولة البحر المتوسط والمؤلفة من 20 شخصاً من بينهم 12 لاعباً ولاعبة والإداري نزاريت سوكونيان وأهالي اللاعبين، إلى جزيرة شانيا اليونانية للمشاركة في البطولة التي تستمر حتى الثالث من ايلول المقبل.
واللاعبون المشاركون هم: محمد وجواد وهادي فرحات ومحمد الجاويش وجاد وريان حمدون ونانور ارنليان وكريم حموي وآدم بسام وعبد اللطيف حسن. ويشارك عمرو الجاويش في دورة دولية في المهرجان عينه.
من جهة ثانية، ينظم الاتحاد اللبناني للشطرنج الأحد في 6 ايلول المقبل، بطولة لبنان لفردي الرجال للشطرنج السريع، وذلك في مدينة عاليه برعاية بلدية المدينة، واستضافة نادي عاليه.
وتبلغ جوائز البطولة 1.700.000 ل.ل موزعة على سبعة مراكز. وينال الثلاثة الأوائل هواتف خلوية، اضافة الى الكؤوس والجوائز المادية. وسيتم تخصيص جوائز للاعبي مدينة عاليه وجوارها الذين يحققون نتائج جيدة. ويقود مباريات البطولة الحكم الدولي شارل كيلي ويساعده طاقم من الحكام الدوليين والوطنيين.
في السياق عينه، تستضيف بلدة إهدن في 13 أيلول دورة للشطرنج السريع تقام في ميدان البلدة، وسوف تقدم جوائز قيمة للفائزين في جميع الفئات للذكور والإناث. وينظم البطولة طوني يمين ومدير النشاط الدولي فادي عيد والإشراف والتنظيم للاتحاد اللبناني للشطرنج.

السباق الرابع للسرعة غداً

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الرابع للسرعة (سبيد تيست) غداً الأحد على حلبة "بت ستوب" (زوق مصبح) لفئتي الهواة وسلسلة السوبر (سوبر سيريز). وأعلن النادي المنظّم إقفال باب التسجيل للمشاركة في السباق عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت. وسيقام الفحص التقني والتدقيق الإداري بين الساعة الثامنة والتاسعة من صباح الأحد في حلبة "بت ستوب"، على ان تنطلق المسابقة رسمياً عند الساعة العاشرة صباحاً.

همام في الجمعية العمومية المتوسطية

‌شارك رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام بأعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، التي عقدت على هامش دورة ألعاب المتوسط الشاطئية الأولى التي تستضيفها مدينة بيسكارا الايطالية، وحضر معه رئيس بعثة لبنان الى الألعاب عضو اللجنة التنفيذية فاتشيه زادوريان. وقد ناقشت الجمعية العمومية عدة عناوين، وخلصت الى عدة قرارات كان من أبرزها اختيار مدينة وهران الجزائرية لاستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط الـ 19 عام 2021، كذلك رفض انضمام إقليم كوسوفو الى عائلة اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط.
وكان حضور همام في هذا الاجتماع مناسبة لإجراء عدة لقاءات واتصالات مع نظرائه وعدد من المسؤولين في اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، تم التركيز في خلالها على قيام تعاون بين هذه الدول واللجنة الدولية مع لبنان.
من جهة ثانية، زار همام مقر إقامة بعثة التزلج المائي اللبناني في قرية اللاعبين، يرافقه رئيس البعثة فاتشيه زادوريان حيث اطلع على أحوالهم وتوجه إليهم بالتأكيد على ضرورة بذل اقصى الطاقات والقدرات من اجل تمثيل وطني مشرف للبنان بهذه الدورة. وشدد على ضرورة التزام المعايير المسلكية والأخلاقية بما يساهم في تقديم صورة حضارية عن الشعب اللبناني وإرادته بتعزيز حضوره على كل الساحات الرياضية الدولية والقارية والمتوسطية.